طرابلس اليوم

الجمعة، 11 أغسطس، 2017

سلامة يزور بنغازي ويلتقي عميد بلديتها ونشطاء وأكاديميي جامعة بنغازي

,

 

التقى الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة،  بمدينة بنغازي عميد مجلسها البلدي عبدالرحمن العبار.

واجتمع سلامة، مع أساتذة جامعيين ومثقفين وكتاب مدينة بنغازي، واستمع إلى آرائهم من أجل تعزيز السلام في ليبيا، كما التقى مع اتحاد طلبة جامعة بنغازي المنبثق عن مجلس النواب، بحسب ما نشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها في “فيسبوك”.

وذكرت البعثة الأممية في ليبيا، أن غسان سلامة ناقش خلال زيارته مدينة بنغازي اليوم الخميس، مع مجموعة من الناشطات بالمدينة في المساعدة التي يمكن للأمم المتحدة تقديمها لبنغازي.

وقام سلامة بجولة تفقدية في جامعة بنغازي التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الاشتباكات التي شهدتها المدينة، رفقة عميد بلدية بنغازي وعميد الجامعة.

وقال ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة: “لم أكن لأريد أن يمر الأسبوع الأول من إقامتي في ليبيا من دون أن أزور مدينة بنغازي، لم أكن أريد للحظة واحدة أن لا أبدأ زيارتي ببنغازي بزيارة جامعتها، وأكون بين أهلي المقربين عندما أكون في الجامعة”.

وأضاف سلامة: “لقد هالني حجم الدمار الذي أصاب أبنية هذه الجامعة الجميلة، لكني كلي تفاؤل بكم، فالسلاح يدمر البناء ولكن لن يمنعكم من أن تبنوا مستقبلكم، المستقبل يبنى حجراً حجراً بالعلم والمعرفة والتحصيل”، وفق ما نشرت البعثة الأممية.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، قد التقى يوم الأحد الماضي، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في منطقة القبة شرق ليبيا، قادمًا من العاصمة طرابلس، والتقى سلامة خلال زيارته الأولى إلى طرابلس رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي.

 

التدوينة سلامة يزور بنغازي ويلتقي عميد بلديتها ونشطاء وأكاديميي جامعة بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سلامة يزور بنغازي ويلتقي عميد بلديتها ونشطاء وأكاديميي جامعة بنغازي”

إرسال تعليق