طرابلس اليوم

الجمعة، 11 أغسطس، 2017

أعضاء بمجلس النواب يناشدون المنطقة الشرقية بفك الحصار عن درنة

,

ناشد أعضاء بمجلس النواب، مدن ومشايخ وأعيان وحكماء القبائل ومنظمات المجتمع المدني، والمؤسسات الأمنية في المنطقة الشرقية، بالتدخل لفك الحصار المفروض على مدينة درنة ومواطنيها، ومراعاة الجوانب الإنسانية والحقوقية في المدينة.

وتفرض القوات التابعة لغرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، حصارًا خانقا على مدينة درنة منذ أيام بعد تحطم طائرة حربية من طراز (ميغ 23) في درنة، ومقتل قائدها عادل الجهاني، أثناء قيام الطائرة بقصف مواقع بالمدينة.

كما طالب النواب الموقعون على البيان الصادر اليوم الخميس، المسؤولين عن درنة بأن يحيدوا المدينة وأهلها عن الصراعات وعن أي مسميات تقضي على حياة المواطن البسيط، مؤكدين أن درنة مدينة عامرة بالسكان وفيها المريض والشيخ والطفل والمشلول والمسالمون والآمنون وليس من العدالة أن يلحق الظلم بكل مكونات المدينة البشرية والمادية.

وشدد النواب، على ضرورة نبذ العنف والدعوة للسلام بإعفاء أهل درنة من فاتورة الظلم والحرب والقمع، وأن يجعلوا للمصالحة عنوانًا فوق سواتر الحصار لإعطاء الجميع درساً في التسامح والتعايش والإنسانية، بحسب البيان.

ووقَّع على هذا البيان 39 عضوًا من أعضاء مجلس النواب من مختلف مناطق ليبيا، وهم: ربيعة أبو راس، يوسف الفرجاني، عامر عمران نصر، عبدالسلام شوها، عبدالوهاب زولية، جلال الشويهدي، فتحي القباصي، عبدالناصر بن نافع، مصطفى بقوشة، هناء بوذيب، أبو بكر إحميد سعيد، محمد الرعيض، إبراهيم الحسناوي، كمال الشلبي، مصباح دومة أوحيدة، بالخير الشعاب، فرج مالك، سليمان سويكير، عائشة شلابي، سليمان الحراري، عبدالمنعم بالكور، سعاد الشلي، عبدالله اللافي، فاطمة أبو سعدة، ميلاد الأسود، جبريل وحيدة، فريحة الحضيري، سهام سرقيوة، لؤي الغاوي، الصادق الكحيلي، خالد الأسطى، إسمهان بالعون، علي العيساوي، علي أبو زريبة، فوزية أبو غالية، عبدالله الحنيش، مصطفى أبو شاقور، أيمن سيف النصر، صلاح الزوبيك.

يذكر أن مستشفى الهريش بدرنة، قد أطلق في وقت سابق نداء استغاثة إلى كل من مجلس النواب وحكومة الوفاق الوطني والمجلس الأعلى للدولة والحكومة الموقتة، ومؤسسات المجتمع المدني وشيوخ القبائل، محذرًا من وقوع كارثة إنسانية جراء إغلاق الطرق المؤدية إلى المدينة.

 

التدوينة أعضاء بمجلس النواب يناشدون المنطقة الشرقية بفك الحصار عن درنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أعضاء بمجلس النواب يناشدون المنطقة الشرقية بفك الحصار عن درنة”

إرسال تعليق