طرابلس اليوم

الاثنين، 19 مارس 2018

السراج : الحكومة تعتمد “اللامركزية”

,

ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج الاثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس مع رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية أوضاع البلديات التي لم تستكمل بعد انتخابات مجالسها البلدية.

وأكد السراج على ضرورة التقيد بمراحل استكمال انتخابات المجالس البلدية بمختلف مناطق ليبيا، مشيرا إلى أن انتخاب المجالس البلدية يؤكد الالتزام بالمسار الديمقراطي.

وأشار السراج إلى أهمية دور البلديات وأن الحكومة تعتمد خيار اللامركزية وإعطاء صلاحيات واسعة للبلديات، لأنها الأقدرعلى تلمس احتياجات مواطنيها وخياراتهم.

واستمع السراج إلى ما طرحه رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية من مصاعب تواجه عمل اللجنة المركزية واصدر تعليماته بتذليل تلك المصاعب وتوفير متطلبات عمل اللجنة ودعمها ماديا لتتمكن من استكمال أعمالها على أكمل وجه.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة قد اجتمع مع رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المكلف سالم بن تاهية منذ عشرة أيام وبحث معه موضوع التخطيط للانتخابات المحلية في مقر البعثة بطرابلس.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك إن سلامة. شدد خلال اللقاء على أهمية البلديات في معالجة شواغل واحتياجات المواطنين.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على التواصل بين الأطراف السياسية المختلفة لتسهيل تطبيق خطة العمل الخاصة بليبيا والتي تنص على إجراء انتخابات عامة في البلاد واعتماد دستور دائم، وبدء عملية للمصالحة، من أجل إنهاء الانقسام السياسي والإداري وإنهاء الأزمة في البلاد.

وتوجد في ليبيا حكومتان واحدة معترف بها دوليا وتسيطر على غرب ليبيا وهي حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية في نهاية 2015 وأخرى موازية تدير شرق ليبيا بالتحالف مع عملية الكرامة وقائدها اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

التدوينة السراج : الحكومة تعتمد “اللامركزية” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج : الحكومة تعتمد “اللامركزية””

إرسال تعليق