طرابلس اليوم

الجمعة، 24 مارس 2017

إعادة تشغيل وحدتين غازيتين بمحطة كهرباء الخمس بقدرة 530 ميجاوات

,

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، عن إعادة تشغيل الوحدتين الغازيتين الأولى والثانية بمشروع محطة كهرباء الخمس الاستعجالي أمس الأربعاء، بقدرة إنتاجية بلغت نحو 530 ميجاوات.

وذكرت دائرة الإعلام بالشركة، أن هاتين الوحدتين قد توقفتا عن العمل مرات عدة بعد التشغيل التجريبي، بسبب المشاكل الفنية وصعوبات العمل التي أثرت بدورها على عدم تشغيل المحطة في موعدها الزمني.

وأوضحت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء لموقع ليبيا الخبر اليوم، أن تشغيل هاتين الوحدتين الغازيتين بمشروع محطة كهرباء الخمس الاستعجالي سيساعد بنسبة كبيرة من تخفيف الأحمال على الشبكة الكهربائية والمحافظة على استقرارها.

وأكدت شركة الكهرباء، استقرار وضع التيار الكهربائي في المنطقة الغربية وتحسنه عن ما كانت عليه الشبكة فيما سبق، حيث بلغت القيمة الإنتاجية للكهرباء في هذينا اليومين نحو 5300 ميجاوات، وتبلغ الأحمال المتوقعة قرابة 5100 ميجاوات، وفق ما نقلت دائرة الإعلام بالشركة.

وكان رئيس حكومة الإنقاذ الوطني خليفة الغويل، قد افتتح الوحدتان الغازيتان الأولى والثانية بمشروع محطة كهرباء الخمس الاستعجالي في الخامس من نوفمبر الماضي، وقد بدأ إنشائهما في شهر مارس عام 2014 من قبل شركة “جاليك” التركية، بقيمة مالية تقدر بأكثر من 330 مليون دينار، وجرى تسليمه في مايو الماضي.

 

التدوينة إعادة تشغيل وحدتين غازيتين بمحطة كهرباء الخمس بقدرة 530 ميجاوات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إعادة تشغيل وحدتين غازيتين بمحطة كهرباء الخمس بقدرة 530 ميجاوات”

إرسال تعليق