طرابلس اليوم

الجمعة، 24 مارس 2017

محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار تكسب قضيتها ضد شركة “كاتليست”

,

قضت المحكمة العليا بالعاصمة البريطانية لندن، بشطب الدعاوي المرفوعة من قبل شركة “كاتليست” للخدمات الإدارية، ضد محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار، وذلك تنفيذاً للأحكام القضائية التي سبق وأن تحصلت عليها المحفظة ضد الشركة كاتليست في بداية العام الجاري.

وأوضحت المحفظة في بيانها أمس الثلاثاء، أن دعوى شركة “كاتليست” لا تستند على أي أساس من القانون أو الواقع، ونجحت المحفظة في استئناف الحكم المستعجل الصادر لصالح “كاتليست” في مايو الماضي، ونجحت أيضا في الحصول على الإذن من المحكمة العليا برفع دعوى مقابلة بالنصب ضد كل من شركة “الكاتليست” وضياء القريشي رئيس مجلس إدارة الشركة ومحمد الشوشان الموظف السابق بالمحفظة.

وجاء قرار شطب الدعوى بعد الجلسات التي عقدت بمقر المحكمة العليا بلندن أمام السيد “جيستس تير” خلال شهري فبراير ومارس من هذا العام، وفشلت شركة “كاتليست” في تقديم المطلوب منها للمحكمة، وبناء عليه استجابت المحكمة العليا لطلب المحفظة وقررت شطب دعوي الشركة بالكامل مع إلزامها بسداد المصاريف التي تكبدتها المحفظة في هذه الدعاوي، بحسب البيان.

ونقل البيان تصريح المدير التنفيذي للمحفظة أحمد كشاده، الذي أعرب فيه عن سعادته على صدور الحكم قائلا: “إن المحفظة قد أكدت منذ البداية بأن هذه الدعاوي لا تستند على أي أساس من القانون أو الواقع، ورفعت لغرض الاحتيال من قبل جهة وأشخاص يحاولون استغلال حالة عدم الاستقرار التي تمر بها ليبيا”.

وأكد كشاده، أن محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار ملتزمة بمتابعة كافة حقوقها وضمان تقديم المسؤولين للعدالة، وستستمر في الاعتماد على الطريق القضائي للمحافظة على أصول المحفظة من الاستغلاليين في الداخل والخارج والذين يحاولون الاستفادة من حالة عدم استقرار البلاد على حساب المحفظة.

وعبر كشاده عن شكره إلى مجلس إدارة المحفظة الحالي برئاسة الكيلاني عبدالكريم الكيلاني، والمجلس السابق برئاسة على الحبري، وإلى جميع الإدارات التنفيذية بالمحفظة والجهات التابعة لها، وإلى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار السابق حسن أبوهادي على دعمهم وإيمانهم بأنها قضية الحق ضد الباطل فلا مساومة على مصلحة الوطن، وفق قوله.

يذكر أن شركة “كاتليست” التي مقرها بمدينة دبي الإمارتية، قد رفعت دعوى قضائية ضد محفظة ليبيا إفريقيا في أغسطس عام 2014، للمطالبة بسداد مبلغ 15.4 مليون دولار، مقابل فواتير مزعومة، والمطالبة بتعويض بقيمة تتجاوز 500 مليون دولار، عن الإنهاء غير المشروع بحسب زعم الشركة للعقد المبرم مع المحفظة في عام 2009 بقيمة 88 مليون دولار، مع بعض الحوافز المالية الأخرى.

 

التدوينة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار تكسب قضيتها ضد شركة “كاتليست” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار تكسب قضيتها ضد شركة “كاتليست””

إرسال تعليق