طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 مارس 2017

عوض البرعصي يطلق “مبادرة لإرساء السلام في ليبيا”

,

أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء الليبي السابق عوض البرعصي، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق “مبادرة لإرساء السلام في ليبيا”، لإنهاء الحرب والصراع في البلاد.

وأوضح البرعصي في تصريح صحفي، أن المبادرة تسعى لإنهاء الحرب والصراع في ليبيا من خلال دفع أطراف الحرب والنزاع للجلوس معا لمناقشة كل قضايا الاختلاف التاريخية والحديثة، وصولا إلى اتفاقية سلام ترسي الاستقرار وتؤسس للتعايش بين جميع الليبيين بلا إقصاء وتهميش.

ودعا البرعصي في سياق تصريحه الذي تحصل موقع ليبيا الخبر على نسخة منه، جميع الليبيين لدعم هذه المبادرة بهدف الضغط على أطراف الحرب والصراع للقبول بمبدأ التفاوض والحوار بديلا عن الحرب والصراع، حسب قوله.

وقال عوض البرعصي: “إن كل من يتخذ الحرب وسيلة لتحقيق مطالبه ومصالحه أو طريقا لكسب نقاط وأوراق للتفاوض هم أطراف في الحرب والصراع لابد أن يدركوا خطورة استمرار الحرب الأهلية في ليبيا وتداعياتها على المجتمع والموارد والسيادة الوطنية”.

وكان العديد من المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات سياسية قد أطلقوا مبادرات لإحلال السلام ووقف الحرب ووقوع نزاعات مسلحة في البلاد، ولكن بآت بالفشل.

وتشهد ليبيا من حين لآخر نزاعا مسلحا في مختلف المدن، وانقساما في مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والسيادية والعسكرية، مما أدى إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل العملة المحلية، وارتفاع أسعار السلع الأساسية وتدني في الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطنين، بسبب الحروب والنزاعات.

يشار إلى أن عوض البرعصي قد شغل في السابق منصب وزيرا الكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الرحيم الكيب، ثم شغل منصب نائب رئيس الحكومة الليبية برئاسة علي زيدان.

 

التدوينة عوض البرعصي يطلق “مبادرة لإرساء السلام في ليبيا” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “عوض البرعصي يطلق “مبادرة لإرساء السلام في ليبيا””

إرسال تعليق