طرابلس اليوم

الاثنين، 27 مارس 2017

مجلس الدولة يطالب منظمات عربية ودولية بالتحقيق في انتهاكات بنغازي

,
طالب المجلس الأعلى للدولة منظمات عربية ودولية بالتحقيق في جرائم ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي ممثلة في أعمال إعدام خارج القانون ونبش للقبور وتمثيل للجثث بحق مدنيين ومقاتلين بمجلس شورى ثوار بنغازي.
وطالب المجلس في بيانه المنظمات بالعمل على تقديم مرتكبي جرائم بنغازي إلى المحاكمة مؤكدا أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا قابلت هذه الجرائم بالصمت إثر حدوثها، ثم بالتعليق عليها باستحياء وفق البيان.
واتهم البيان عددًا من الدول بالمساعدة في ارتكاب هذه الانتهاكات، من خلال الدعم الذي تتلقاه قوات الكرامة، بما في ذلك استخدام سلاح الجو الأجنبي في قصف الأهداف، وذكر أن ذلك يعد مخالفة لقرارات مجلس الأمن.
وطالب البيان المجتمع الدولي بمسؤولياتهم تجاه الأوضاع في ليبيا، بما فيها منع التدخلات العسكرية الخارجية، ووقف الإمداد بالسلاح والعتاد على قوات الكرامة، والتحقيق في الانتهاكات وتقديم مرتكبيها إلى المحاكمة، وفق البيان.
ووشملت المنظمات التي خاطبها البيان الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، والأمين العام لجامعة الدول العربية، والأمين العام للاتحاد الأفريقي، والمدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية، ومنظمة العفو الدولية، وهيومن رايتس ووتش، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والممثل الأعلى لسياسات الأمن والشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي.

التدوينة مجلس الدولة يطالب منظمات عربية ودولية بالتحقيق في انتهاكات بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس الدولة يطالب منظمات عربية ودولية بالتحقيق في انتهاكات بنغازي”

إرسال تعليق