طرابلس اليوم

الخميس، 23 مارس 2017

هيئة علماء ليبيا تحرم ما قامت به قوات عملية الكرامة في قنفودة

,

حرمت هيئة علماء ليبيا، ما قامت به قوات عملية الكرامة في منطقة قنفودة غرب بنغازي، مؤكدة أن وبال هذه الأفعال لن تعود في الدنيا والآخرة إلا على مرتكبيها ومن أيدهم.

وطالبت الهيئة في بيانها أمس الأربعاء، أهل الاختصاص برفع قضية ضد مرتكبي هذه الأفعال التي وصفتها بـ”الشنيعة” والمحرضين عليها، واستدعائهم للمثول أمام المحاكم، لينالوا جزاءهم العادل، وليرتدع كل من تحدثه نفسه بارتكابها.

ودعت الهيئة المشايخ والخطباء إلى استنكار واستهجان هذه الجرائم، وبيان الحق للناس، فقد أُخذ عليهم الميثاق بالبلاغ، مطالبة الشعب الليبي عامة، وأهل بنغازي والمدن الشرقية خاصة، إلى وجوب التبرؤ من الظالمين وعدم السير في ركابهم.

وحذرت هيئة علماء ليبيا، الظالمين بانتقام الله، مستدلة بقول الله عز وجل: (فَإِذَا نَزَلَ بِسَاحَتِهِمْ فَسَاءَ صَبَاحُ الْمُنذَرِينَ)، (أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انتِقَامٍ)، ومستدلة أيضا بالحديث النبوي الشريف: (واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب).

وقالت الهيئة في بيانها: “إن ما شاهده العالم أجمع من عدم تغير جثث الأخيار من أهل بنغازي بعد أيام من استشهادهم – بل الشهور- لهو إشارة إلى إكرام الله عز وجل لهم، ورسالة لكل ذي بصيرة، وذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد”.

وذكرت الهيئة، قنوات الإعلام والصحافيين والمدونين على المواقع، بمسؤوليتهم في الحفاظ على العقل المجتمعي من الكذب والتضليل وقلب الحقائق، وتحملهم إثم مشاركتهم في سفك الدم الحرام بالتحريض والتشغيب، بحسب البيان.

وشهدت بنغازي في السبت الماضي، قيام مجموعات من قوات عملية الكرامة بنبش القبور وتنكيل جثث للقياديين في مجلس شورى ثوار بنغازي، وتتجولهم بها في الشوارع ، وقيامهم البعض منهم أيضا بعمليات إعدام في الشوارع، أثناء عقب سيطرتهم على منطقة قتفودة بالكامل غرب بنغازي، مما لاقت هذه الأفعال تنديدا محليا ودوليا واسعا.

التدوينة هيئة علماء ليبيا تحرم ما قامت به قوات عملية الكرامة في قنفودة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “هيئة علماء ليبيا تحرم ما قامت به قوات عملية الكرامة في قنفودة”

إرسال تعليق