طرابلس اليوم

الأحد، 26 مارس 2017

منظمة حقوقية تستنكر تصفية ثلاثة من الطوارق على يد قوات حفتر ببنغازي

,
استنكرت منظمة إيموهاغ الدولية ، المهتمة بحقوق مكون الطوارق في العالم ، تصفية ثلاثة شباب قصرمن الطوارق رميا بالرصاص على يد آمر محاور الصاعقة ببنغازي محمود الورفلي الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر.
وقالت المنظمة إن الشبان الثلاثة نجمي محمد وحسن محمد وعيسى يحيى أعمارهم تتراوح بين 15 إلى 18 عاما.
وطالبت المنظمة، في بيانها، محكمة الجنايات الدولية والمحكمة الاوروبية لحقوق الانسان والمحاكم الليبية المختصة، باجراء تحقيق فوري حول هذه الانتهاكات التي وقعت خارج القانون.
ودعت المنظمة كافة الشباب في ليبيا إلى العودة لمناطقهم والنأي بأنفسهم عن دوائر الصراع وعدم الانخراط أعمال العنف .
و طالبت المنطمة قادة ووجهاء الطوارق وكافة هيئاتهم الاجتماعية والسياسية بالعمل الجدي على خلق اليات وبرامج لفئة الشباب تقيهم من نيران الصراع القائم في البلاد.
ودعا بيان المنظمة كافة الأطراف الليبية إلى الحواروالمصالحة الوطنية الشاملة.
وأظهر تسجيل مصور تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، قيام محمود الورفلي آمر محاور الصاعقة الموالية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بإعدام ثلاثة أسرى من قوات مجلس شورى ثوار بنغازي رميا بالرصاص.
وأثارت الحادثة موجة استهجان بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الطريقة الوحشية التي ارتكباها الورفلي مرتديا زيه العسكري.
وتأتي حادثة الإعدام بعد يوم واحد من عمليات نبش للقبور وقتل وسحل وتمثيل بالجثث بحق نساء ومقاتلين من مجلس شورى ثوار بنغازي، قامت بها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، عقب سيطرتها على منطقة قنفودة غرب بنغازي .
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للجثث التي أحرق بعضها أفراد قوات حفتر ملتقطين صور السلفي بجانبها إضافة إلى متسجيلات مصورة لنبش القبور والتمثيل بالجثث التي منها جثة القيادي بمجلس الشورى جلال مخزوم التي جالت بها سيارات عسكرية شوارع مدينة بنغازي قبل أن تعلق على باب معسكر الصاعقة.
وسبق للقيادي بالقوات الخاصة محمود الورفلي أن أقدم على إعدام أحد أسرى مجلس شورى ثوار بنغازي في يونيو الماضي ونشرعملية الإعدام في تسجيل مرئي بشعار القوات الخاصة وكتب على صفحته الرسمية على فيسبوك أنه لا يعير أهتماما بالمنظمات الدولية ومحكمة الجنايات والأمم المتحدة وحقوق الإنسان.
وكان قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد ظهر خلال تسجيل مرئي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يوجه الأوامر بقتل جميع الأسرى وعدم إحتجاز أي منهم في السجون.
 

التدوينة منظمة حقوقية تستنكر تصفية ثلاثة من الطوارق على يد قوات حفتر ببنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “منظمة حقوقية تستنكر تصفية ثلاثة من الطوارق على يد قوات حفتر ببنغازي”

إرسال تعليق