طرابلس اليوم

الخميس، 30 مارس 2017

قبائل التبو وأولاد سليمان يوقعون اتفاق مصالحة بالعاصمة الإيطالية

,
وقع ممثلون عن قبيلة أولاد سليمان وقبيلة التبو الأربعاء اتفاق مصالحة في العاصمة الإيطالية روما بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالسلام كاجمان ووزير الداخلية الإيطالي ماركو ميننيتي إضافة إلى ممثلين عن قبيلة الطوارق .
وينص الاتفاق على الصلح الشامل والدائم بين الطرفين، وعلى أن تتولى الدولة الإيطالية “دفع القيمة المالية لجبر الأضرار بين الطرفين وعلاج الحالات المستعصية”.
وتعهد الطرفان بـ”إخلاء الأماكن العامة والبوابات من كل التشكيلات المسلحة وتسليمها إلى الشرطة من جميع أطياف الجنوب”.
كما اتفقا على “معاملة الذين سقطوا من الطرفين معاملة متساوية واعتبارهم شهداء” إضافة إلى رفع الغطاء عن المجرمين”، وفق الاتفاق
وتشهد مناطق جنوب غرب ليبيا توترات أمنية نتيجة صراعات قبلية بين عدة قبائل أهما أولاد سليمان والتبو.
وتتحالف قبيلة أولاد سليمان مع القوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب والتابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني بينما تتحالف قوات كتائب التبو مع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
ويتركز انتشار قبيلة أولاد سليمان في بلدة هراوة شرق مدينة سرت إلا أن معاقل القبيلة مدينة سبها التي تتقاسم فيها النفوذ مع قبائل المقارحة والقذاذفة وبعض القبائل الأخرى.
ويتوزع وجود قبائل التبو- وهي مكون عرقي ممتد في ليبيا وشمال تشاد- فير الكفرة وربيانة على الحدود مع تشاد جنوب شرق ليبيا وأوباري والقطرون وأم الأرانب ومرزق في جنوب ليبيا الغربي.

 

التدوينة قبائل التبو وأولاد سليمان يوقعون اتفاق مصالحة بالعاصمة الإيطالية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قبائل التبو وأولاد سليمان يوقعون اتفاق مصالحة بالعاصمة الإيطالية”

إرسال تعليق