طرابلس اليوم

الجمعة، 31 مارس 2017

السرايا تعبر عن ارتياحها لتصريحات السراج في القمة بشأن بنغازي، وتحث على ترجمتها واقعيا

,

عبرت سرايا الدفاع عن بنغازي، عن ارتياحهم كلمة رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في القمة العربية الـ28 التي انعقدت في الأردن، والتي تحدث فيها عن الوضع في ليبيا ومدينة بنغازي على وجه الخصوص، والتي استنكرت جرائم نبش القبور، والتمثيل بالجثث التي ارتكبتها قوات عملية الكرامة بالمدينة.

وحثت سرايا الدفاع عبر مكتبها السياسي، على ضرورة أن تترجم تصريحات السراج من جميع الأطراف إلى أفعال حقيقية على أرض الواقع، التي قد تكون سببا في إيقاف آلة الحرب والإرهاب التي تمارس في شرق البلاد تحت مسمى القيادة العامة للجيش.

وأكدت سرايا الدفاع عن بنغازي في بيانها، أنها خصصت جلّ اهتمامها وجهدها لصالح قضية بنغازي وأهلنا النازحين والمهجرين، ما استوجب منهم الابتعاد عن الدخول في المعترك السياسي العام، والتجاذبات السياسية.

وأشادت السرايا، بموقف المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، التي شجبت الجرائم التي وقعت في بنغازي، وأدانتها، ووصفتها بكونها جرائم حرب، ما يستلزم الملاحقة القضائية لمرتكبيها وعدم إفلاتهم من العقاب.

وثمنت السرايا، جموع المتظاهرين الذين خرجوا في الساحات والميادين في مختلف مناطق ليبيا، وعبروا عن رفضهم لما يسمى بالقيادة العامة للجيش العربي الليبي بقيادة خليفة حفتر، ونددوا بإجرامها، وناصروا الثوار في بنغازي ودرنة، مذكرينهم بأن استمرار هذا الضغط الشعبي عامل هام جدا لضمان خروج ليبيا إلى بر الأمان والاستقرار، ولبناء دولة المؤسسات، لا دولة الانقلابات، دولة العدل والحرية، لا دولة الديكتاتورية، دولة القانون والدستور، لا دولة الظلم والجور، بحسب ما ذكر البيان.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد أدان خلال كلمته في القمة العربية التي أقيمت الأربعاء الماضي في الأردن قائلا: “ندين بشدة ما وقع مؤخراً من انتهاكات في بعض المناطق الليبية من نبش للقبور والتنكيل بالموتى وبالذات ممن ينسبون أنفسهم إلى قوات عسكرية نظامية”.

التدوينة السرايا تعبر عن ارتياحها لتصريحات السراج في القمة بشأن بنغازي، وتحث على ترجمتها واقعيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السرايا تعبر عن ارتياحها لتصريحات السراج في القمة بشأن بنغازي، وتحث على ترجمتها واقعيا”

إرسال تعليق