طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 مارس 2017

شكوى لدى محكمة الجنايات الدولية ضد قادة عملية الكرامة

,

تقدم عدد من المتضررين من عملية الكرامة بشكوى لدى محكمة الجنايات الدولية ضد آمر العملية اللواء المتقاعد خليفة حفتر ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، وأكثر من خمسة عشرة شخصية من قادة عملية الكرامة.

وجاء في المذكرة أن المتهمين ضالعون في أعمال جرائم حرب وتطهير عرقي وجرائم ضد الإنسانية، في مدينة بنغازي وغيرها من المدن الليبية.

وتقدم بمذكرة الاتهام المواطنون من ليبيا، علي عبدالله حمزة، وعبدالله علي حمزة، وأمال أبوبكر سعد، ومنى الصويد، و ضحايا آخرين، من رابطة متضرري بنغازي.

ويتهم المتقدمون إلى الجنايات الدولية إضافة إلى قائد عملية الكرامة خليفة حفتر ورئيس البرلمان عقيلة صالح، آمر القوات الخاصة ونيس أبو خمادة، والقيادي السابق بعملية الكرامة، فرج البرعصي، والضابط بالقوات الخاصة، محمود الورفلي، ورئيس أركان قوات البرلمان عبدالرازق الناظوري،  وآمر القوات الجوية صقر الجروشي، ورئيس لجنة الحكماء في شرق ليبيا بلعيد الشيخي، ونجلي حفتر، صدام وخالد، والناطق باسم قوات الكرامة أحمد المسماري، وآخرون.

وطالبت الوثيقة الموجهه إلى مدير مكتب المدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية فاتو  بنساودا، بإجراء تحقيق رسمي وعاجل في جرائم المتهمين مثل إعدام المدنيين، دون محاكمات، و نبش القبور، و تعذيب المساجين، وتصفية الأسرى، والتطهير العرقي.

ونصت وثيقة الاتهام على أن الأعمال الوحشية في ليبيا بلغت حدا لم يرى له مثيلا من قبل. وأنه إن لم تتخذ خطوات عملية لوقفها فستفوق هذه الوحشية وهذا العنف جرائم الإبادة في رواندا”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للجثث التي أحرق بعضها أفراد قوات حفتر ملتقطين صور السلفي بجانبها، إضافة إلى متسجيلات مصورة لنبش القبور والتمثيل بالجثث التي منها جثة القيادي بمجلس الشورى جلال مخزوم التي جالت بها سيارات عسكرية شوارع مدينة بنغازي قبل أن تعلق على باب معسكر الصاعقة.

 

 

التدوينة شكوى لدى محكمة الجنايات الدولية ضد قادة عملية الكرامة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “شكوى لدى محكمة الجنايات الدولية ضد قادة عملية الكرامة”

إرسال تعليق