طرابلس اليوم

الاثنين، 27 مارس 2017

إيطاليا: إغلاق الصمامات لوقف تدفق النفط والغاز يضر بالمحتاجين في ليبيا

,

قالت السفارة الإيطالية لدى ليبيا، إن إغلاق الصمامات لوقف تدفق النفط والغاز هو جرح للذات، ويضر بالمحتاجين في ليبيا فقط، وفق ما نشرته السفارة على حسابها في تويتر اليوم الإثنين.

وجاءت هذه التغريدة للسفارة الإيطالية تعليقا على إغلاق خط الغاز في منطقة الجويبية المغذي لمحطة كهرباء الرويس الغازية بالجبل الغربي من قبل مجموعة مسلحة.

وقد أعلنت الشركة العامة للكهرباء، مساء أمس الأحد، عن انخفاض ضغط الغاز المغذي لمحطة كهرباء الرويس الغازية لتوليد الطاقة، مما أدى إلى فقد نحو 500 ميجاوات، بسبب إغلاق خد الغاز.

وأوضحت دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء لموقع ليبيا الخبر، أنه من المحتمل أن تلجأ الشركة لعملية طرح الأحمال حفاظاً على سلامة واستقرار الشبكة الكهربائية.

وذكرت دائرة الإعلام، أن انخفاض ضغط الغاز المغذي لمحطة كهرباء الرويس كان بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد التي أدت إلى وقوع العديد من العقبات والمصاعب التي تربك العمل في محطات الانتاج، وتعرقل تقديم الخدمة اللازمة والمطلوبة للقطاع.

يذكر أن محطة الرويس الغازية التي تقع في الجبل الغربي، تضم ست وحدات توليد تنتج أكثر من 650 ميغاوات لتغذية الشبكة العامة، وتتغذى بالغاز من حقل الوفاء النفطي.

 

التدوينة إيطاليا: إغلاق الصمامات لوقف تدفق النفط والغاز يضر بالمحتاجين في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إيطاليا: إغلاق الصمامات لوقف تدفق النفط والغاز يضر بالمحتاجين في ليبيا”

إرسال تعليق