طرابلس اليوم

الجمعة، 31 مارس 2017

مجلس الزنتان العسكري يرفض تعيين حفتر لقيادات من نظام القذافي

,
رفض المجلس العسكري لثوار الزنتان تعيين اللواء المتقاعد خليفة حفتر لقيادات من نظام القذافي في مناصب عسكرية وأمنية.
وقال المجلس في بيان له الخميس، إن إنتهاج استراتيجية تشكيل قوة مسلحة لها رؤية تختلف جذرياً عن رؤية وأهداف ثورة 17 فبراير فضلاً عن إبداء المجلس قناعته التامة بأن محاولة إستمالة القبائل لتكوين تحالفات عسكرية ستزيد من إنقسام وتشضي الوطن.
وأكد المجلس على أن التغيير المسلح الذي حدث في 17 فبرايركان ضد نظام أفسد كل مناحي الحياة في ليبيا ولم يكن ضد قبيلة أو مدينة وبأن الجميع شركاء في الوطن ومتساوون في الحقوق والواجبات داعياً في ذات الوقت كل القيادات العسكرية والسياسية إلى مراجعة قرارتها ووضع المصلحة العليا للوطن نصب أعينها بحسب نص البيان.
وقالت مصادر محلية من الزنتان لموقع ليبيا الخبرإن البيان صدر عقب اجتماع للقيادات العسكرية والاجتماعية لمدينة الزنتان من أبرزها وزير الدفاع السابق أسامة جويلي وآمر كتيبة أبوبكر الصديق-التي كانت تحتجز سيف نجل القذافي- العجمي العتيري إضافة إلى قادة المجلس العسكري والاجتماعي للمدينة.
ويأتي البيان عقب تعيين حفتر للعميد المبروك سحبان آمرا لغرفة عمليات سرت التابعة لقواته في 26 من مارس الجاري.
ويعد المبروك سحبان من أبرز رموز نظام القذافي العسكرية ويقود أحد الكتائب الأمنية التي شاركت في قمع ثورة 17 فبراير بجيل نفوسة.
وسبق لحفتر أن كلف محمد بن نايل القيادي العسكري في نظام العقيد الراحل معمر القذافي، بقيادة اللواء 12 في منطقة الشاطئ جنوب ليبيا، إضافة إلى تكليفه لعمر تنتوش آمرا لغرفة عمليات ورشفانة جنوب غرب العاصمة طرابلس قبل أن يعزله من منصبه.

التدوينة مجلس الزنتان العسكري يرفض تعيين حفتر لقيادات من نظام القذافي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس الزنتان العسكري يرفض تعيين حفتر لقيادات من نظام القذافي”

إرسال تعليق