طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 مارس 2017

مطالبات بالإفراج عن امرأة وطفلتين معتقلات بسجون حفتر ببنغازي

,
طالبت عائلة الأستاذة في جامعة بنغازي إبتسام حمزة الجراري، المعتقلة بسجون اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الجهات المختصة في الدولة الليبية ومنظمات حقوق الإنسان ببذل الجهود للإفراج عنها في أسرع وقت ممكن.
وقال مصدر مقرب من العائلة لموقع ليبيا الخبر إن إبتسام معتقله منذ إقتحام قوات اللواء المتقاعد لمنطقة قنفودة جنوب غرب بنغازي في 17 من مارس الجاري وأن معلوماتهم تفيد باعتقالها في سجون حفتر ببنغازي دون أن يوجه لها أي اتهام.
وقال المصدر إن إبتسام اقتيدت إلى المعتقل بعد ساعات من مشاهدتها لمقتل والدتها وشقيقتيها وشقيقيها الذين كانوا بين العائلات العالقة بمنطقة قنفودة.
في نفس السياق طالبت منظمة التضامن لحقوق الإنسان، الهلال الأحمر الليبي بضرورة إستلام الطفلتين مروى ومنى المعتقلتين بـ “جهاز الأمن الداخلي” التابع لحفتر ببنغازي وتأمين لم شملهن بأسرتهن، أو أقرب الأقارب.
وقالت المنظمة في بيان لها إن الطفلتين ظهرتا في مقطع مصور أثناء اعتقال قوات حفتر لهما من منطقة قنفودة عقب إقتحامها.
وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتسجيلات مصورة لعمليات نبش للقبور وقتل وسحل وتمثيل بالجثث بحق مدنيين ومقاتلين من مجلس شورى ثوار بنغازي، قامت بها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، عقب سيطرتها على منطقة قنفودة غرب بنغازي.
وكان قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد وعد بإحالة كل من ظهر في التسجيلات المصورة ، إلى الشرطة العسكرية للتحقيق معهم أمام لجنة مشكله بهذا الشأن ورحب المبعوث الأممي بذلك إلا أن جثة القيادي بمجلس شورى ثوار بنغازي جلال مخزوم ماتزال مزارا لتشفي عدد من المولين لحفتر معلقة على بوابة أحد معسكراته في بنغازي بعيدا عن وسائل الإعلام ووعود حفتر.

التدوينة مطالبات بالإفراج عن امرأة وطفلتين معتقلات بسجون حفتر ببنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مطالبات بالإفراج عن امرأة وطفلتين معتقلات بسجون حفتر ببنغازي”

إرسال تعليق