طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 مارس 2017

بتهمة الفجور والعصيان..كتيبة التوحيد السلفية تعتقل منظمي حفل “ساعة الأرض” ببنغازي

,
اعتقلت كتيبة التوحيد السلفية “210” التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر ببنغازي، ثلاثة من منظمي احتفال الحدث العالمي ساعة الأرض الذي أقيم بجامعة العرب الطبية في بنغازي بتهمة الإختلاط بين الجنسين والغناء الذي تخلله الاحتفال.
وقالت مصادر محلية ببنغازي لموقع ليبيا الخبر إن المعتقلين الثلاثة هم مصور وكالة الأنباء الفرنسية عبدالله دومة والناشطين أنور الكاديكي وعبدالله التربي.
وقال أحد أصدقاء المعتقلين أن الشبان الثلاثة سيمثلوا أمام النيابة العسكرية لسماع أقوالهم وأن قوة من مديرية أمن بنغازي تابعة للتيار السلفي هي من اعتقلتهم بتهمة تنظيم حفل دون إذن من الجهات الأمنية.
وقال القيادي العسكري بالقوات السلفية المساندة للعملية الكرامة عبدالفتاح بن غلبون إنه خاطب عميد جامعة بنغازي وطلب منه ضرورة الفصل بين الطلبة والطالبات بالجامعة كي لا تشيع الفاحشة” في مجمل استنكاره لحفل ساعة الأرض خلال مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي.
ووصفت الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية التابعة للحكومة الموقتة بالبيضاء شرق ليبيا، المحتفلين بساعة الأرض بـ”الأراذل” وقالت إن اجتماع الشبان والفتيات في الحفل للـ”الفجور والعصيان كما أوضحت الصور”
ماسونية
وأضافت الهيئة التي يسيطر عليها التيار السلفي المدخلي القريب من اللواء المتقاعد خليفة حفتر أن احتفال ساعة الأرض عمل مشين اختلط فيه الذكور بالإناث تحت ستار الليل، وفي جو مليء بكل ما يسخط الله عز وجل، وظهر بعضهم بمظهر خاص بملة من ملل الكفر، ويشيرون بأيديهم إشارات دالة على الماسونية وعبدة الشيطان، وغيرهم من الطوائف المنحرفة التي لا تخفى على عاقل”وفق البيان.
وتعتبر المجموعات السلفية المدخلية -نسبة إلى االشيخ السعودي ربي بن عادي المدخلي- الذراع الديني للواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يبطش به مناوئيه شرق ليبيا.
وسيطر خطباء المساجد من حاملي الفكر السلفي المدخلي على جميع مساجد المنطقة الشرقية منذ منتصف أكتوبر عام 2014 وللمداخلة تشكيل مسلح له فروع في عدة مدن بالمنطقة الشرقية يدعى كتيبة التوحيد السلفية.
وساعة الأرض حدث عالمي سنوي من تنظيم الصندوق العالمي للطبيعة، يجري خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات ومُلاك المنازل والشركات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة؛ وذلك لرفع الوعي بخطر التغير المناخي.

التدوينة بتهمة الفجور والعصيان..كتيبة التوحيد السلفية تعتقل منظمي حفل “ساعة الأرض” ببنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بتهمة الفجور والعصيان..كتيبة التوحيد السلفية تعتقل منظمي حفل “ساعة الأرض” ببنغازي”

إرسال تعليق