طرابلس اليوم

الخميس، 23 مارس 2017

كوبلر:حفتر يجب أن يكون جزءا من العملية السياسية

,
رحب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر بإعلان قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر مباشرة التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان بمدينة بنغازي.
وقال كوبلر في مقابلة له على قناة الجزيرة، إن ما حدث في بنغازي شيء والعملية السياسية شيء آخر وحفتر يجب أن يكون جزءا منها، وفق قوله.
ودعا كوبلر إلى تحقيقات ذات مصداقية لتحديد مرتكبي الجرائم ومحاسبتهم وتقديمهم لمحكمة الجنايات الدولية مؤكدا أنه إن لم تجري محاسبة مرتكبي تلك الجرائم في ليبيا فربما تتخذ الأمم المتحدة خطوات أخرى، وفق قوله
وأشار كوبلر إلى أنه حذر من انتهاكات لحقوق الإنسان ترتكب في جميع أنحاء ليبيا وليس في بنغازي فقط بل حتى في في الغرب مؤكدا متابعتهم لكل تلك الانتهاكات، حسب قوله
وكان قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر قد قال: إنه سيحيل كل من ظهر في التسجيلات المصورة يقوم بعمليات تمثيل بالجثث ونبش للقبور إلى الشرطة العسكرية للتحقيق معهم أمام لجنة مشكله بهذا الشأن.
وأضاف حفتر في بيان له، أن من قام بأعمال نبش للقبور وتمثيل للجيش لا يمثل إلا نفسه وهي ردود أفعال فردية وشخصية.
وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور وتسجيلات مصور لعمليات نبش للقبور وقتل وسحل وتمثيل بالجثث بحق نساء ومقاتلين من مجلس شورى ثوار بنغازي، قامت بها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، عقب سيطرتها على منطقة قنفودة غرب بنغازي .
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للجثث التي أحرق بعضها أفراد قوات حفتر ملتقطين صور السلفي بجانبها إضافة إلى متسجيلات مصورة لنبش القبور والتمثيل بالجثث التي منها جثة القيادي بمجلس الشورى جلال مخزوم التي جالت بها سيارات عسكرية شوارع مدينة بنغازي قبل أن تعلق على باب معسكر الصاعقة.

 

التدوينة كوبلر:حفتر يجب أن يكون جزءا من العملية السياسية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “كوبلر:حفتر يجب أن يكون جزءا من العملية السياسية”

إرسال تعليق