طرابلس اليوم

الأربعاء، 29 مارس 2017

السراج يدعو إلى بناء جيش تحت قيادة مدنية ويطالب “النواب” بعدم تجاوز صلاحياته

,

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى بناء جيش ليبي موحد تحت قيادة مدنية.

وطالب السراج في كلمته في افتتاج الدورة الثامنة والعشرين من القمة العربية بمنطقة البحر الميت في الأردن، مجلس النواب بالكف عن تجاوز صلاحيات وحدود موقعها والالتزام بعقد جلسات ديمقراطية صحيحة، مشيرا إلى أن مجلس النواب أطال أمد الأزمة الليبية برفضه منح الثقة لحكومة الوفاق.

واستنكر  رئيس المجلس الرئاسي ما وقع مؤخراً من انتهاكات في بعض المناطق الليبية من نبش للقبور والتنكيل بالموتى وبالذات ممن ينسبون أنفسهم إلى قوات عسكرية نظامية، وفق قوله.

ورحب السراج في كلمته بما اعتبره “اعترافا صريحا من الدول العربية بالمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني وعدم التعامل مع أي أجسام موازية” وفق قوله.

وطالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الجامعة العربية بتبني مقترحه القاضي بتوحيد حرس المنشآت النفطية في قيادة واحدة مشيرا إلى لن يكون هناك حسم عسكري من أي طرف وأي معركة تفتعل سيكون فيها الرابح خاسر.

في نفس السياق دعا السراج  المجتمع الدولي ترجمة وعوده إلى أفعال، وعدم الاكتفاء ببيانات الدعم والتنديد والاستنكار مطالبا المجتمع الدولي بأن لا ينصب اهتمامه على الهجرة والإرهاب فقط، وأن يشمل باهتمامه الشعب الليبي.

وقال رئيس المجلس الرئاسي: إن استقرار ليبيا السياسي من شأنه ضمان الاستقرار الأمني، ليس فقط في ليبيا بل وفي دول الجوار والعالم مشيرا إلى أن عدم ضبط أمن الحدود مع دول الجوار وبالأخص الحدود الجنوبية يسمح بتسلل الهجرة غير الشرعية والجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة، وفق قوله

وأكد السراج  التزامه الكامل بتوفير الحاجات الأساسية للمواطنين في كافة مناطق ليبيا دون استثناء واحترام حقوق الإنسان قائلا إن الحياة تسير بشكل طبيعي في طرابلس رغم التجاوزات والخروقات الأمنية .

وعن استكمال تنفيذ الاتفاق السياسي قال رئيس المجلس الرئاسي :إن ليبيا تأمل  في أن تعمل الدورة  الثامنة والعشرين من القمة العربية على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه تنفيذ استكمال الاتفاق السياسي.

وكان مجلس النواب قد أعرب عن استائه من تمثيل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لليبيا في الدورة 28 من القمة العربية بالأردن.

واستنكرت كتلة السيادة الوطنية ما اسمته “بالتدخل المقصود في الشأن الداخلي الليبي” تعليقا على دعوة المجلس الرئاسي لحضور القمة العربية بالأردن واستبعاد مجلس النواب.

التدوينة السراج يدعو إلى بناء جيش تحت قيادة مدنية ويطالب “النواب” بعدم تجاوز صلاحياته ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يدعو إلى بناء جيش تحت قيادة مدنية ويطالب “النواب” بعدم تجاوز صلاحياته”

إرسال تعليق