طرابلس اليوم

الخميس، 23 مارس 2017

أركان طرابلس تستنكر انتهاكات بنغازي وتطالب الرئاسي باتخاذ الاجراءات القانونية حيال مرتكبيها

,
استنكرت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي بطرابلس، جرائم نبش القبور والتمثيل بالجثث وقتل الأسرى في بنغازي من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وطالبت رئاسة الأركان في بيان لها ، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني باعتباره القائد الأعلى للجيش الليبي، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عنل تلك الجرائم
وقالت رئاسة الأركان ، إن المنطقة التي ارتكبت فيها تلك الجرائم خارجة عن سيطرتها منذ مايو 2014.
وذكرت الرئاسة منتسبيها منتسبيها بالاتزام بالقوانين والتشريعات عند أداء مهامهم ومرعاة حقوق الإنسان عند الموجهات والأعمال القتالية التي يقومون بها.

ونشر مسلحون تابعون لعملية الكرامة الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر، صور سيلفي لهم، وهم ينبشون قبورا لجثث مدنيين ونساء ومقاتلين من مجلس شورى ثوار بنغازي، في منطقة قنفودة شمال غرب بنغازي،  ويمثلون بها.

وفي وقت سابق أصدر اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في تسجيل مرئي، تعليمات للمسلحين التابعين له بقتل أسرى مجلس شورى ثوار بنغازي، وعدم الإبقاء على حياة الأسرى منهم.

يشار إلى أن تسجيلا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرالنقيب في القوات الخاصة، محمود الورفلي، وهو يعدم ثلاثة أسرى من قوات مجلس شورى ثوار بنغازي رميا بالرصاص.

التدوينة أركان طرابلس تستنكر انتهاكات بنغازي وتطالب الرئاسي باتخاذ الاجراءات القانونية حيال مرتكبيها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أركان طرابلس تستنكر انتهاكات بنغازي وتطالب الرئاسي باتخاذ الاجراءات القانونية حيال مرتكبيها”

إرسال تعليق