طرابلس اليوم

الجمعة، 31 مارس 2017

جامعة بنغازي تفوز بالمركز الأول في المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي

,

تحصلت جامعة بنغازي على المركز الأول كأفضل بحث في المؤتمر العربي الدولي السابع لضمان الجودة في التعليم العالي، الذي أقيم في جامعة أسيوط، بجمهورية مصر العربية، في فبراير الماضي.

وأعلن المنسق العام لشؤون الجامعات العربية بجامعة أسيوط، ومقرر المؤتمر شحاته غريب شلقامي، فوز 3 أبحاث من بين 87 بحثا قدمها المشاركون في هذا المؤتمر، وتحصل فيها على المركز الأول بحث بعنوان “تقييم جهود ضمان الجودة بجامعة بنغازي للإيفاء بمتطلبات بعض معايير الاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس” للباحث لليبي يوسف القماطي، بالتعاون مع كرم علي زوبي، وعبدالله كريم الفارس والمقدم باسم جامعة بنغازي.

وذكر ت جامعة بنغازي على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن المؤتمر ناقش عدد من المحاور أبرزها: آليات تطبيق معايير ضمان جودة التعليم العالي، وإدارة الجودة في التعليم العالي، وحاكمية مؤسسة التعليم العالي، وتقويم نماذج في ضمان جودة التعليم العالي، ومؤشرات تقييم الأداء، والإبداع والتميز في مؤسسات التعليم العالي، والإطار العام للمؤهلات.

وأوضحت الجامعة، أن المؤتمر أقيم بهدف بلورة فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها، إلى جانب اهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية، وتذليل تحديات تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة، إضافة إلى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية.

وكانت الأبحاث المقدمة خلال هذا المؤتمر، قد خضعت لنظام تحكيم إلكتروني، حيث جرى ترشيح الأبحاث للفوز بالمراكز المتقدمة من الأبحاث الحاصلة على 5 نقاط وأكثر، بحسب ما ذكر جامعة بنغازي على موقعها الإلكتروني.

يذكر أن المؤتمر العربي الدولي السابع لضمان الجودة في التعليم العالي لعام 2017، قد أقيم خلال الفترة من 20 إلى 22 من شهر فبراير الماضي، بالتعاون مع الأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية.

 

التدوينة جامعة بنغازي تفوز بالمركز الأول في المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “جامعة بنغازي تفوز بالمركز الأول في المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي”

إرسال تعليق