طرابلس اليوم

الجمعة، 31 مارس 2017

تعليم المؤقتة يعلن عدم طباعة كتاب مدرسي العام القادم، وتطالب الطلبة بإرجاع كتبهم

,

أكدت وزارة التعليم في الحكومة الموقتة بالبيضاء برئاسة عبدالله الثني، أنها لن تطبع الكتاب المدرسي للعام الدراسي المقبل 2017-2018.

طالبت وزارة التعليم في مخاطبتها لمسؤولي شؤون التربية والتعليم بالمناطق الذي نشرت أمس الأربعاء، مديري مدارس التعليم الأساسي والثانوي بإلزام الطلبة بإحضار الكتاب المدرسي بالكامل عند استلام النتيجة النهائية لسنوات النقل، وأرقام الجلوس لطلبة الشهادات العامة وذلك للاستفادة منها في العام الدراسي القادم.

وشددت الوزارة، مديري مدارس التعليم الأساسي والثانوي بضرورة التعميم والتنبيه على الطلبة بعدم إهدار الكتاب المدرسي والمحافظة عليه.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك جاء نظرًا لما تقتضيه المصلحة العامة والمرحلة الراهنة تتطلب عدم تحميل الدولة مصاريف إضافية تثقل الخزانة العامة، لذا فالوزارة تقف سندًا بقرارها بعدم طباعة الكتاب المدرسي العام المقبل، حسب قولها.

يشار إلى أن التعليم في ليبيا قد واجهه صعوبات عدة في العام الماضي، من بينها صعوبة توفير الكتاب المدرسي، وقد اشترط مركز المناهج بالمنطقة الشرقية سداد مبلغ مالي قدر بسبعة ملايين دينار، من بينها التزامات مالية سابقة، من أجل البدء في توزيع الكتاب المدرسي.

 

التدوينة تعليم المؤقتة يعلن عدم طباعة كتاب مدرسي العام القادم، وتطالب الطلبة بإرجاع كتبهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تعليم المؤقتة يعلن عدم طباعة كتاب مدرسي العام القادم، وتطالب الطلبة بإرجاع كتبهم”

إرسال تعليق