طرابلس اليوم

الأربعاء، 9 أغسطس 2017

غسان سلامة: من غير الواقعي تجاهل حفتر

,

قال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، إنه “من غير الواقعي” تجاهل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، المعين من مجلس النواب في طبرق قائدا عاما لـ”الجيش الليبي”، بحسب ما نشرت وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، اليوم الثلاثاء.

واعتبر سلامة – في معرض إجابته على سؤال للصحافيين خلال مؤتمر صحفي مشترك في روما اليوم مع وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو – أن حفتر له تأثير على جزء من ليبيا، ولديه أتباع بين الشعب الليبي، وفق قوله.

وأضاف المبعوث الأممي إلى ليبيا: “بالتأكيد حفتر رجل عسكري، وربما تكون لديه طموحات عسكرية وسياسية، وليس على عاتقي قرار من يجب ومن لا يجب أن يلعب دورا سياسيا في ليبيا”.

وأوضح غسان سلامة، قائلا: “بالتالي سيكون من غير الواقعي للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة تجاهل هذه القوة في ذاك الجزء من البلاد”، وفق ما ذكرت (آكي).

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، قد التقى بخليفة حفتر في العاصمة الفرنسية باريس يوم 25 من الشهر الماضي، خلال لقاء جمع الأخير برئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، استجابة لمبادرة للرئاسة الفرنسية.

وأشار سلامة إلى أن بعثة الأمم المتحدة “لم تتواجد ولزمن طويل في ليبيا بسبب التأخير في تعيين المبعوث الجديد، ولكن الآن نحن متواجدون ولم تروني فقط في طرابلس”، معربا عن أمله “في التواجد أيضا في بنغازي ومصراتة، التي انقطعت عنها الأمم المتحدة في السنوات الأخيرة”.

وتابع سلامة قائلا: “علينا أن نتحدث مع الجميع، الساسة والمجتمع، مع جميع الأطراف بمختلف المشارب، الشباب والنساء والطبقات الاجتماعية المختلفة، لذلك أريد الذهاب إلى جميع أنحاء البلاد، وسوف أفعل ذلك”.

يذكر أن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اللبناني غسان سلامة، قد زار في اليومين الماضيين لأول مرة منذ تقلده منصبه الجديد العاصمة طرابلس ومدينتي القبة وطبرق  قبل الوصول إلى العاصمة روما اليوم الثلاثاء.

التدوينة غسان سلامة: من غير الواقعي تجاهل حفتر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “غسان سلامة: من غير الواقعي تجاهل حفتر”

إرسال تعليق