أعرب التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة عن استيائه إزاء بيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الذي اعتبر فيه ما صدر عن المتظاهرين أمس الجمعة في ميدان الشهداء بطرابلس بحق مصراتة يعد تعبيرا بالطرق السلمية وحق أصيل لهم.
وطالب التجمع في بيانه، المجلس الرئاسي بسحب هذا البيان وتقديم اعتذار رسمي لليبيين عامة وأهالي مصراتة خاصة عن ما صدر عنه بخصوص هذه المظاهرة واعتباره أن دعوات التحريض على العنف والكراهية والتمييز ضد هذه المدينة وأهلها تمثل تعبيرا بالطرق السلمية وحق أصيل لهم.
وأعلن تجمع نواب مصراتة، تعليق كل اتصالاته بالمجلس الرئاسي حتى يصدر عنه ما يؤكد تحمله لمسؤولياته في هذا المقام، معربا عن قلقه إزاء ما يحصل من أحداث متسارعة في العاصمة طرابلس.
وحمّل التجمع، المجلس الرئاسي تبعات الكيل بمكيالين وما قد يحصل من عنف أو عنف مضاد مع استمراره في التنصل من واجباته التي حددها له الاتفاق السياسي، وعلى رأسها تنفيذ الترتيبات الأمنية وفق خطة واضحة المعالم تشمل جميع التشكيلات المسلحة دون استثناء، بحسب ما ذكر البيان.
وكان المجلس الرئاسي، قد استكر في بيان له أمس الجمعة، الأحداث التي وقعت في ميدان الشهداء بطرابلس، التي نتج عنها إطلاق نار وترويع المتظاهرين، معتبرا إياها مخالفة للقوانين والأعراف المحلية والدولية، لمصادرة حق المواطن في التعبير والتظاهر السلمي، مؤكدا في البيان ذاته أن حق حرية التعبير بالطرق السلمية مكفول لكل مواطن.
يذكر أن العاصمة الليبية قد شهدت مساء الجمعة خروج مظاهرة لمؤيدين لعملية الكرامة في ميداني الشهداء والجزائر مطالبة بخروج جميع التشكيلات المسلحة من المدينة وتفعيل مؤسستي الجيش والشرطة، وجرى تفريق المتظاهرين بميدان الشهداء بعد إطلاق أعيرة نارية في الهواء، بحسب ما أفاد شهود عيان لموقع ليبيا الخبر.
التدوينة تجمع نواب مصراتة يعرب عن استيائه إزاء بيان الرئاسي أمس، ويعلق اتصالاته به ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.