شدد عضو اللجنة المركزية لدمج منتسبي اللجنة الأمنية هاشم بشر،على ضرورة تطبيق وقف إطلاق الناروإخراج كل التشكيلات المسلحه خارج حدود طرابلس الإدارية .
وكشف بشر في تدوينة على صفحته على فيسبوك عن تشكيل لجان لمراجعة كل التشكيلات المسلحة بالعاصمة طرابلس منذ عام 2011 من حيث شرعيتها و مقراتها وافرادها وإعادة تمركزها بحسب طبيعه عملها واختصاصها.
وأوضح بشر أن التشكيل المنظم للشرطة سيؤدي مهام الشرطة والجيش جيش وحرس الحدود على الحدود “والمنشاءات محدودة ومعروفة والسلاح الثقيل في معسكراته وعلى الجميع الانضباط لاجل عاصمة مستقرة آمنة” وفق قوله.
قالت مصادر لليبيا الخبر إن قادة كتائب من مصراتة وطرابلس اتفقت أمس على إحترام اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعاه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الأربعاء.
وأكد القادة في اجتماع جمعهم مساء الخميس على أن كل ماحدث من خروقات لوقف إطلاق النار هي فردية من أشخاص ولا تمثل الكتائب.
وكانت كتيبة ثوار طرابلس التي يقودها هيثم التاجوري الموالية لحكومة الوفاق الوطني قد أعلنت أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي أُعلن عنه الأربعاء بحضور المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لا يمثل الكتيبة وتطلعات أهالي طرابلس.
وقالت الكتيبة في بيان لها إنها “لن ترضى بالاتفاقيات الشكلية غير الواقعية وكان الواجب على الحاضرين للاتفاق طلب خروج كل التشكيلات غير المنضبطة والمسؤولة عن الجرائم وتسميتها باسمائها أورفع الشرعيه عنها وتعقب المسؤولين عنها” وفق البيان.
وأضاف البيان أن طرابلس لم تنعم بالأمن طوال السنين الماضية بسبب الصراعات الجهوية وتدخلات من كتائب محسوبة على مدن أخرى تعبث بالأمن والاستقرار دون رقيب أو حسيب.
وقالت الكتيبة إن الوضع في ليبيا لازال في مرحلة انتقاليه وأن الحلول الاجتماعيه اثبتت فشلها ولو أردنا دولة فعلينا إلتزام الضوابط المؤسسيه واحترام خصوصيات المدن وحدودها الإدارية وعدم الخلط بين طرابلس العاصمة كحاضنة وإرادة سياسيه وبين المدينه وحق اَهلها في العيش الكريم بأمان وحرية، وفق البيان.
التدوينة “بشر”يشدد على وقف إطلاق النار وإخراج التشكيلات المسلحه من طربلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.