أبدى السيناتور الجمهوري فيل كلاين استغرابه من تصريحات سفير ليبيا السابق لدى الإمارات عارف النايض، التي وصف فيها سرايا الدفاع عن بنغازي بالمجموعات المتطرفة المنتمية لتنظيم القاعدة.
وقال كلاين في مداخلة هاتفية على قناة فوكس نيوز: إن النايض أبلغهم بأن سرايا الدفاع عن بنغازي مجموعات منتمية لتنظيم القاعدة خلال لقائه لعدد من النواب الجمهوريين الأسبوع المناضي بالولايات المتحدة.
وأضاف كلاين أن تصريحات النايض غير منطية لأن معلوماتهم تفيد بأن القوة التي سيطرت على الموانئ ليست متطرفة ولا تنتمي لتنظيم القاعدة متسائلا:” كيف لقوة متطرفة أن تسلم الموانئ النفطية بعد أن سيطرت عليها لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا” وفق قوله.
وبيّن كلاين أن النايض تهرب من عدة نقاط حاولنا الاستفسار عنها وبسط الوضع في ليبيا أكثر من اللازم مؤكدا أنهم قد تبين لهم فيما بعد أن النايض يريد دعمه شخصيا ودعم عملية الكرامة، وفق قوله.
وكان سفير ليبيا السابق لدى الإمارات العارف النايض قد اتهم، في محاضرة له الأسبوع الماضي بالولايات المتحدة في إطار ندوة حول ليبيا نظمتها مؤسسة هيرتج الأمريكية، المعنية بالتأثير على صناع القرار الأمريكي، اتهم جماعة الإخوان وبعض الشخصيات الليبية بالمسؤولية عن تدهور الوضع في ليبيا وإنتماء بعضها لتنظيم القاعدة.
التدوينة سيناتور جمهوري يستغرب وصف النايض لسرايا الدفاع بـ”المجموعات المتطرفة” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.