طرابلس اليوم

الثلاثاء، 14 مارس 2017

قوات حفتر تعلن استعادتها مينائي السدرة ورأس لانوف بالهلال النفطي

,
أعلنت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر استعادة مينائي السدرة وراس لانوف الثلاثاء بعد مواجهات مسلحة مع سرايا الدفاع عن بنغازي وحرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوفاق الوطني.
وقال الناطق الرسمي باسم حرس المنشآت النفطية التابع لعملية الكرامة محمد القبائلي البرلمان لموقع ليبيا الخبر إن قواتهم تمكنت من السيطرة على المنطقتين الهامتين وسط ليبيا، وأنهم يستعدون لمواصلة الهجوم وملاحقة القوات المنسحبة من المنطقة، بعد جمع الجثث وإسعاف الجرحى.
وأكد القبائلي مقتل ثلاثة من قواتهم وإصابة 17 أخرين خلال المواجهات التي اندلعت صباح اليوم بينهم وبين قوات سرايا الدفاع عن بنغازي.
وشنت قوات عملية الكرامة هجوما صباح اليوم على المحورين الشرقي والجنوبي، بغطاد جوي من طائرات تابعة لحفتر، قصفت عدة مواقع داخل الهلال النفطي.
وكانت قوات سرايا الدفاع عن بنغازي قد سيطرت على المنطقة الممتدة من النوفلية غربا وحتى العقيلة شرقا وسلمت مينائي السدرة ورأس لانوف لحرس المنشآت التابع لحكومة الوفاق؛ عقب هملية عسكرية شنتها في الثالث من مارس الجاري.

التدوينة قوات حفتر تعلن استعادتها مينائي السدرة ورأس لانوف بالهلال النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوات حفتر تعلن استعادتها مينائي السدرة ورأس لانوف بالهلال النفطي”

إرسال تعليق