طرابلس اليوم

الأربعاء، 26 أبريل 2017

أكثر من 40 نائبا بالبرلمان الليبي يعلقون عضويتهم احتجاجا على “عرقلة” انتخاب محافظ المركزي

,
علق أكثر من 40 نائبا بينهم رئيس لجنة الحوار السياسي عضوياتهم، بمجلس النواب احتجاجاً على ما وصفوه بـ”عرقلة” انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي.
وقال النواب في بيان لهم، إن الجلسة كانت تسير بشكل طبيعي وعرض المرشحين للمنصب برامجهم واتفق المجلس على التصويت إلا أن النائب الثاني لرئيس المجلس وهو من يدير الجلسة فتح الباب للكلمات وعمل على تأجيل التصويت على انتخاب المحافظ.
وحمّل البيان، مسؤولية التأجيل لهيئة رئاسة مجلس النواب وكتب مقرر المجلس وكل من اعترض على تنفيذ قرار المجلس القاضي بانتخاب محافظ مصرف ليبيا المركزي.
وأشار النواب إلى أن ” ماحدث اليوم هو استمرار لعدم احترام اللوائح والقوانين من قبل رئاسة المجلس” وفق البيان.
وكان مجلس النواب قد أقال محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس الصديق الكبير في سبتمبر من عام 2014، وكلف نائبه على الحبري بمهام المحافظ ما أدى إلى انقسام مصرف ليبيا المركزي إلى إدارتين؛ إحداهما في طرابلس يترأسها الكبير والأخرى في البيضاء يترأسها الحبري.
واتفق المحافظان، في يونيو من العام الماضي، على البدء في توحيد مجلس الإدارة والسياسات المالية للمركزي ، خلال اجتماع لهم بالعاصمة التونسية.

التدوينة أكثر من 40 نائبا بالبرلمان الليبي يعلقون عضويتهم احتجاجا على “عرقلة” انتخاب محافظ المركزي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “أكثر من 40 نائبا بالبرلمان الليبي يعلقون عضويتهم احتجاجا على “عرقلة” انتخاب محافظ المركزي”

إرسال تعليق