طرابلس اليوم

الجمعة، 28 أبريل 2017

بعد اعترافه بالدعم الإماراتي..نشطاء يطلقون هاشتاق حلالنا حلالكم ردا على تصريحات رئيس البرلمان الليبي

,
أطلق نشطاء ليبيون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق #حلالنا_حلالكم ردا على تصريحات رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح التي كشف فيها عن تلقيهم دعما عسكريا من دولة الإمارات في الأيام الأولى من انطلاق عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
وقال عقيلة صالح في برنامج يقدمه المذيع التلفزيوني المثير للجدل محمد مطلل على قناة ليبيا الإخبارية الموالية بقوة لعملية الكرامة، إن أحد رجل الأعمال تبرع بثمن 300 سيارة دفع رباعي للمشاركة بها في العمليات العسكرية التي يقودها اللواء المتقاعد حفتر، وأن ثمن السيارة الواحدة بلغ 47 ألف دولار.
وأضاف عقيلة : “ذهبنا للإمارات لطلب الدعم، وعلى الليبيين أن يذكروا وأن يورثوا لأبنائهم أن الإمارات وقفت معنا موقف كبير، موقف الأخ لأخيه .. ومحمد بن زايد قال بالحرف الواحد “حلالنا حلالكم” يعني مالنا هو مالكم .. ولم يقصروا معنا أبدا” وفق قوله.
وتعليقا على هاشتاق حلالنا حلالكم قال المدون عبدالمنعم الشريف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” حلالنا حلالكم ..لكن الأرواح ليست أرواحهم ..والمدينة المدمرة ليست مدينتهم” في إشارة منه إلى مدينة بنغازي التي تدور فيها المعارك بين قوات عملية الكرامة ومجلس شورى ثوار بنغازي.
وفي إشارة إلى الاتهامات التي تطلقها الأطراف الموالية لعملية الكرامة بشان تلقي سلطات طرابلس ومجلس شورى ثوار بنغازي المناوئ لحفتر دعما من دوليتي قطر وتركيا علق المدون سفيان درهوب ساخرا “#حلالنا_حلالكم قال لكم محمد بن زايد ياعملاء قطر وتركيا”.
“تخيل بينك وبين نفسك أن يخرج علينا وسام من حميد القيادي بمجلس شورى ثوار بنغازي ويقول الأمير تميم والرئيس أردوغان قالوا لي #الحلال_حلالكم” قال المدون عبدالعزيز مصطفى متهكما.
من جهته علق المدون الموالي لعملية الكرامة عوض صالح :أنا مقيم في بنغازي وأجمل شعور ينتابني عندما أسمع قصف الطيران الإماراتي لمواقع مجلس الشورى في بنغازي ليلا وحفظ الله الشيخ خليفه لأنه عربي وليس تركيا” قال ساخرا.

التدوينة بعد اعترافه بالدعم الإماراتي..نشطاء يطلقون هاشتاق حلالنا حلالكم ردا على تصريحات رئيس البرلمان الليبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بعد اعترافه بالدعم الإماراتي..نشطاء يطلقون هاشتاق حلالنا حلالكم ردا على تصريحات رئيس البرلمان الليبي”

إرسال تعليق