طرابلس اليوم

الاثنين، 24 أبريل 2017

استئناف العمل بمصرف الصحاري بسرت

,

استأنف مصرف الصحاري في مدينة سرت، أمس الأحد، عمله أماما زبائنه بعد توقفه قرابة العامين، بسبب الاشتباكات المسلحة التي شهدتها المدينة في الحرب ضد تنظيم الدولة.

وقال مسؤول المصرف مفتاح معيقل، لبوابة الوسط، إن المصرف فتح أبوابه اليوم أمام زبائنه كأول مصرف تجاري يعاد افتتاحه بالمدينة بعد فترة التوقف السابقة جراء الأحداث التي شهدتها سرت.

وأوضح معيقل، أن المصرف بدأ في التعامل مع حسابات زبائنه التي تجاوزت عشرة آلاف حساب جارٍ، مؤكدًا أن المصرف بدأ في إصدار دفاتر الصكوك الجديدة، والكشف عن أرصدة الحساب الجاري للزبائن، وكذلك إدخال حوافظ المرتبات في حساباتها بالمصرف.

وأضاف مسؤول مصرف الصحاري بسرت، أن ما يعيق المصرف في الوقت الحالي هو عدم توفر السيولة المالية، لافتًا إلى التنسيق مع إدارة الفروع والجهات الأمنية بالخصوص، من أجل توفير إرسالية مالية للمصرف.

استئناف العمل بمصرف الصحاري بسرت جاء بدء لجنة إرجاع العائلات النازحة إلى مدينة سرت، على تنفيذ المرحلة الثالثة من العملية وهي إعادة المؤسسات إلى المدينة.

وقد استؤنف الخميس الماضي العمل في خمسة أقسام بمستشفى ابن سينا بسرت، وهي: العيادات الخارجية، والإسعاف السريع، وقسم النساء والولادة، وقسم الأطفال وقسم غسيل الكلى، وتستمر أعمال الصيانة وتجهيز باقي أقسام المستشفى، بحسب ما ذكر المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص.

الجدير بالذكر أن أكثر من عشرة آلاف أسرة من العائلات النازحة من مدينة سرت قد رجعت إلى منازلها في مدينة خلال الفترة الماضية، في حين قد بدأ أهالي عمارات الـ600 وحدة سكنية بالمدينة بالعودة إلى منازلهم الخميس الماضي.

 

التدوينة استئناف العمل بمصرف الصحاري بسرت ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “استئناف العمل بمصرف الصحاري بسرت”

إرسال تعليق