طرابلس اليوم

الخميس، 27 أبريل 2017

وزير الخارجية الإيطالي :روما ستستمر في تحركاتها لتحقيق السلام في ليبيا

,
قال وزير الخارجية الايطالي، أنجيلينو ألفانو، في مكالمة هاتفية مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج: إن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية، معلنا أن روما ستستمر في تحركاتها لصالح السلام هناك.
و أعرب الوزير الإيطالي نقلا عن وكالة الأنباء الإيطالية آكي، عن “ارتياحه للأجواء الإيجابية والودية، التي سادت قبل أيام قليلة في اجتماع بالعاصمة روما، جمع رئيس مجلس النوابعقيلة صالح، برئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرخمن السويحلي، والتي لعبت إيطاليا “دورا هاما” في ترتيبه فيها، حسب قوله.
و نقلت وزارة الخارجية الايطالية عن فائز السراج ترحيبه بالوساطة الإيطالية لرعاية المبادرة ، من جهته جدد وزير الخارجية الإيطالي الهاتفية دعم بلاده الكامل لتنفيذ الاتفاق السياسي الموقع بين الأطراف الليبية في منتجع الصخيرات بالمغرب.
وشدد ألفانو على “الدور المركزي للمجلس الرئاسي في إطار عملية تعزيز المؤسسات في ليبيا” قائلا : ” لا يمكننا السماح بعودة ليبيا مرة أخرى إلى حالة من الفوضى، لما لذلك من تداعيات في مجالات الإرهاب والاتجار بالبشر “، مذكرا بـ”التزام الحكومة الإيطالية في تعزيز الإطار المؤسسي بمقتضى الاتفاق السياسي” وفق قوله.

التدوينة وزير الخارجية الإيطالي :روما ستستمر في تحركاتها لتحقيق السلام في ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير الخارجية الإيطالي :روما ستستمر في تحركاتها لتحقيق السلام في ليبيا”

إرسال تعليق