طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 أبريل 2017

بلدية بنغازي تطلق حملة نظافة مكثفة بالمناطق والحدائق العامة

,

أطلقت بلدية بنغازي أمس الإثنين، حملة نظافة مكثفة تشمل الأحياء والحدائق العامة بالمدينة.

وذكر المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي، أن هذه الحملة ستكون على ثلاث مراحل، وقد بدأت المرحلة الأولى اليوم وتهدف إلى تنظيف جميع الشوارع الرئيسية والمناطق بالمدينة، وإعادة إحياء وتأهيل الحدائق وتقليم الأشجار، وتوزيع صناديق القمامة على الأحياء السكنية والساحات العامة، ونقل مخلفات الحرب للمدخل الغربي للمدينة طريق العروبة (طرابلس)، لكي تعاد رصف القطعيات في الإسفلت وإعادة الكهرباء.

وطالبت بلدية بنغازي، من المواطنين التعاون معها في الحفاظ على الصناديق وعدم حرقها أو العبث بها للحصول على بيئة نظيفة.

وقال المكتب الإعلامي لبلدية بنغازي، إن حملة النظافة جاءت بطلب من عميد البلدية عبدالرحمن العبار، وأصدر تعليمات بوضع خطة مكثفة للاهتمام بنظافة المدينة والعناية بالساحات والحدائق العامة.

وفي سياق متصل، اجتمع عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار رفقة مدير جهاز المرافق والإسكان مصطفى بوزغيبة بمقر البلدية أمس الأحد، مع المدير التنفيذي للشركة الصينية القائمة على تنفيذ مشاريع إسكانية بالمدينة.

وطالب العبار، الشركة الصينية بالالتزام بالعقود المبرمة بينهما، مؤكدا أن بنغازي حاليا آمنة وأنه بإمكان الشركة العودة لاستئناف عملها واستكمال مشاريعها بالمدينة، وأنه سيعمل على تذليل الصعاب وإزالة العراقيل التي تحول دون استكمال الشركة لمشاريعها على أن تلتزم الشركة بالعودة بأسرع وقت ممكن لاستئناف عملها.

وكان عميد بلدية بنغازي، قد أجرى الأيام الماضية اجتماعات مكثفة مع مسؤولي قطاعات الصحة والكهرباء بالمدينة لمناقشة أهم المشاكل التي تواجه هذه القطاعات، وتذليل الصعاب لها لتأدية عملها في بنغازي على أكمل وجه.

يذكر أن عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار قد باشر عمله الثلاثاء الماضي، بعد تكليفه من قبل الحاكم العسكري للمنطقة ما بين درنة وبن جواد، عبدالرازق الناظوري، عميدًا لبلدية بنغازي، خلفًا للعميد السابق المستقيل أحمد العريبي.

التدوينة بلدية بنغازي تطلق حملة نظافة مكثفة بالمناطق والحدائق العامة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بلدية بنغازي تطلق حملة نظافة مكثفة بالمناطق والحدائق العامة”

إرسال تعليق