طرابلس اليوم

الثلاثاء، 25 أبريل 2017

الخبرة القضائية بالبيضاء: بعض حالات الانتحار كانت بسبب “الابتزاز الإلكتروني”

,

قالت اللجنة المشكلة من قبل مركز الخبرة القضائية والبحوث بالبيضاء، إن بعض حالات الانتحار كانت بسبب “الابتزاز الإلكتروني”.

وأوضحت اللجنة في تقريرها المبدئي، أن لعبة “تشارلي” ليس لها أي صلة بحالات الانتحار، مشيرة إلى أن بعض الحالات كان بسبب مشاكل عاطفية وابتزاز إلكتروني، وأيضًا ضغوطات خارجية دون أن تقدم مزيدًا من التفاصيل.

وذكرت اللجنة، أنها أخذت عينات من جثث المنتحرين وأن جميعها كانت سليمة، كما أن تقرير الطب الشرعي أكد عدم وجود أي خيوط تدل على وقوع جريمة، كما أن الحالات كافة أقدمت على الانتحار بنفسها، بحسب ما نشر موقع بوابة الوسط.

ونقل الموقع اليوم الثلاثاء، آراء بعض المواطنين عن تقرير اللجنة المشكلة من قبل مركز الخبرة القضائية والبحوث بالبيضاء حول حالات الانتحار، قائلين: “إن اللجنة لم تقدم تفاصيل حول تقريرها المبدئي، وما جاء فيه تشويهًا للمنتحرين”.

وقال مصدر مطلع لبوابة الوسط، إن رئيس مركز الخبرة القضائية والبحوث، عمر الحجازي، التقى رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني مطلع الأسبوع الجاري، وأطلعه على نتائج اللجنة المشكلة حول الظاهرة، مؤكدًا أن الحجازي قال في معرض حديثه إن بعض الحالات تناول حبوبًا مخدرة، في حين لم يرد بتقرير اللجنة المبدئي شيء بهذا الخصوص.

وما يعزز حديث المصدر هو إقدام الأجهزة الأمنية في مدينة البيضاء خلال الأيام الماضية على إطلاق حملة ضد تجار المخدرات، والقبض على أحدهم في المدينة (م ب)، وسط تضارب المعلومات وعدم وجود شفافية في آلية عمل اللجنة والتفاصيل الدقيقة، يوجه مواطنون عددًا من الأسئلة للجنة، عما إذا أخذت عينات من أولى حالات الانتحار أم لا باعتبار أن الأمر لم يكن بارزًا في المدينة.

وكانت الحكومة الموقتة بالبيضاء، قد شكلت لجنة لدراسة حالات الانتحار في مدينة البيضاء، مكونة من وزارتي الصحة والتعليم، وهيئة الأوقاف والشؤون الاجتماعية، وهيئة الإعلام والثقافة وبرئاسة مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

يشار إلى أن مدينة البيضاء قد شهدت خلال الفترة الماضية وقوع قرابة عشر حالات انتحار لمواطنين، دون معرفة الأسباب الحقيقة وراء هذه الظاهرة إلى الآن.

التدوينة الخبرة القضائية بالبيضاء: بعض حالات الانتحار كانت بسبب “الابتزاز الإلكتروني” ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الخبرة القضائية بالبيضاء: بعض حالات الانتحار كانت بسبب “الابتزاز الإلكتروني””

إرسال تعليق