طرابلس اليوم

الجمعة، 28 أبريل 2017

انعقاد الاجتماع التقييمي لمناقشة البرامج التدريبية ورفع كفاءة منتسبي السواحل الليبية ببروكسل

,

عقد الأربعاء الماضي بمقر جهاز العمل الخارجي بمفوضية الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، الاجتماع التقييمي الثاني لمناقشة وتقييم البرامج التدريبية ورفع كفاءة منتسبي حرس السواحل الليبية حسب مذكرة التفاهم، وكذلك مناقشة توطين مشروع “سي هورس” في البحرية الليبية وحرس السواحل.

وقال الناطق باسم القوات البحرية الليبية أيوب قاسم، أنه جرى في هذا الاجتماع مناقشة إجراءات إعادة الزوارق الأربع المعارة بموجب الاتفاقية مع إيطاليا عام 2008، وقد شكلت لجنه فنية لغرض استلام زورقين من الزوارق الأربع خلال الأيام القادمة، ويجري حاليا تدريب 40 عنصر من حرس السواحل الليبية لغرض استلام تلك زوارق.

وأوضح قاسم، أن الجانب الأوروبي تسلم قائمة بمتطلبات البحرية وحرس السواحل الليبية، وجرى الاتفاق على عقد اجتماع في تونس في الشهر القادم لغرض مناقشة تعاون مشترك والوصول إلى اتفاق تشغلي عملياتي، وأيضا تحسين البرامج التدريبية المقدمة من صوفيا.

وأضاف أيوب قاسم لموقع ليبيا الخبر، إن الاجتماع ضم وفدا من الجانب الليبي برئاسة آمر جهاز حرس السواحل وأمن الشواطئ التابع لرئاسة أركان القوات البحرية وحضور آمر مكتب التنسيق بحرس السواحل، ومدير أمن السواحل التابع لوزارة الداخلية الليبية.

كما ترأس الجانب الأوروبي كلا من: نائب رئيس جهاز العمل الخارجي، وبحضور مدراء الإدارات بالجهاز، وقائد عملية صوفيا ومندوب الحرس المدني الإسباني مسؤول مشروع (فرس البحر) ومندوبين عن ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا، والوكالة الأوروبية للحدود “فرونتكس” حاليا حرس السواحل والحدود الأوروبية، وبعثة الاتحاد الأوروبي لدعم في ليبيا “أوبام”.

يذكر أنه سيجري ترتيب برنامج تدريبي جديد لتدريب عدد 500 عنصر تابعين لحرس السواحل الليبية من قبل عملية صوفيا، إضافة إلى 120 عنصر في مشروع (سي هورس).

التدوينة انعقاد الاجتماع التقييمي لمناقشة البرامج التدريبية ورفع كفاءة منتسبي السواحل الليبية ببروكسل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “انعقاد الاجتماع التقييمي لمناقشة البرامج التدريبية ورفع كفاءة منتسبي السواحل الليبية ببروكسل”

إرسال تعليق