طرابلس اليوم

الجمعة، 28 أبريل 2017

وزير الخارجية الإيطالي يؤكد على أنه لا يوجد حلا عسكريا للأزمة الليبية

,

أكد وزير الخارجية الإيطالي انجيلينو ألفانو، على أنه لا يوجد حلا عسكريا للأزمة الليبية، مجددا موقف بلاده الداعم لحكومة الوفاق الوطني.

وقال الوزير الإيطالي – خلال مكالمة هاتفية برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج – إن إيطاليا لن تسمح مرة أخري أن تجنح ليبيا للفوضى وإلى تداعيات من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

وعبر ألفانو، عن ارتياح بلاده للأجواء التي سادت اللقاء الذي جمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي الجمعة الماضية في العاصمة روما، بحسب ما نشرت الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق الوطني على “الفيس بوك” أمس الأربعاء.

من جهته، أعرب فائز السراج عن تقدير المجلس الرئاسي للجهود التي تبذلها إيطاليا في إعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، ووقوفها الدائم مع الشعب الليبي وتشجيعها على الحوار بين كافة الفرقاء السياسيين.

وأكد السراج، على أن حل الأزمة الراهنة في ليبيا يستدعي وقف التصعيد بكافة إشكاله والجلوس إلى طاولة الحوار، مشيدا بعمق العلاقات الصداقة التي تجمع بين ليبيا وإيطاليا.

وكان وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، قد حذر في تصريحات له خلال اليومين الماضيين، من أن تقسيم ليبيا إلى دولتين سيكون بمثابة وباء بالنسبة لبلاده.

التدوينة وزير الخارجية الإيطالي يؤكد على أنه لا يوجد حلا عسكريا للأزمة الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير الخارجية الإيطالي يؤكد على أنه لا يوجد حلا عسكريا للأزمة الليبية”

إرسال تعليق