طرابلس اليوم

الخميس، 27 أبريل 2017

قوات الوفاق تشكك في إعلان حفتر وقف إطلاق النار جنوب ليبيا

,
شككت قوات حكومة الوفاق المتمركزة في قاعدة تمنهنت جنوب غرب ليبيا، إعلان خليفة حفتر قائد عملية الكرامة على لسان الناطق باسم العملية وقف إطلاق قواتهم النار جنوب غرب بمحيط قاعدة تمنهنت استجابة لطلب أعيان وشيوخ قبائل من الجنوب.
وقال الناطق باسم الكتيبة 201 التابعة لحكومة الوفاق الوليد سالم لموقع ليبيا الخبر، إن مزاعم قوات حفتر غير حقيقية لأن القصف على قاعدة تمنهنت والمزارع المحيطة بها لم يتوقف.
وأشار الوليد، إلى أن وفود المصالحة سبق لها وأن حاولت إيقاف قوات حفتر عن استهداف قاعدة تمنهنت إلا أنه بمجرد مغادرة الوفود تستأنف قواته قصف القاعدة بالمدفعية الثقلية كما حدث بعد زيارة وفد من جبل نفوسة منذ عدة أيام وزيارة وفد مشكل من حكومة الوفاق برئاسة وزير الحكم المحلي منذ يومين.
وكان الناطق الرسمي باسم عملية الكرامة أحمد المسماري قد أعلن أن قيادة العملية وافقت على طلب لأعيان وشيوخ قبائل الجنوب الليبي بإعلان وقف لإطلاق النار في تمنهنت.
وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي له مساء الأربعاء، إن قواتهم ترحب بحل المشاكل بين الليبيين بدون سلاح مشيرا في الوقت ذاته إلى أنهم لن يتوقفوا عن ملاحقة من اسماهم بـ”الإرهابيين”.
ويشهد محيط قاعدة تمنهنت(30 كيلو شمال مدينة سبها) جنوب غرب ليبيا اشتباكات مسلحة متقطعة بين قوات عملية غضب الصحراء التابعة لحكومة الوفاق من جهة وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من جهة أخرى.
وتتكون قوات عملية غضب الصحراء من القوة الثالثة والكتيبة 201 وسرايا تابعة لوزارة الدفاع من مدينة مصراتة، بينما تتكون قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر من اللواء 12 الذي يقوده محمد بن نايل وكتائب أخرى.

 

التدوينة قوات الوفاق تشكك في إعلان حفتر وقف إطلاق النار جنوب ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “قوات الوفاق تشكك في إعلان حفتر وقف إطلاق النار جنوب ليبيا”

إرسال تعليق