طرابلس اليوم

الخميس، 27 أبريل 2017

البيضاء شرق ليبيا تسجل حالة الانتحار الثانية عشر

,

سجلت مدينة البيضاء شرق ليبيا، حالة الانتحار الثانية عشر في المدينة، صباح أمس الأربعاء، بعد العثور على جثة طالبة جامعية، دون معرفة الأسباب، وذلك حسب مصدر طبي من مستشفى البيضاء التعليمي.

هذا وقالت المواطنية من مدينة البيضاء مريم عبد الله، لموقع ليبيا الخبر: إن فتاتين من جيرانها، أقدمتا على الانتحار إحداهما طالبة جامعية، إلا أنه جرى إسعافهما للمستشفى، وفارقت الأخرى الحياة، كما سجل المستشفى فى وقت سابق اسعاف عدد ممن حاولوا الانتحار فى ظروف غامضة.

وكان مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعى، قد حذروا من لعبة “تشارلى” واعتبروها المسؤولة عن حوادث الانتحار، فيما اعتبترت وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة أن هذه اللعبة تمثل تهديدا للأمن القومي.

وقال عطية عبدالله وهو طالب بكلية العلوم والآداب بجامعة عمر المختار درنة، لموقع ليبيا الخبر: إن لعبة تشارلى قائمة على أساس فيزيائي بسيط، إذ أن أي حركة تقوم بتحريك القلم، لتأثير القوة على مصدر الحركة، واعتبر ما ينشر عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى سببه الجهل.

من جهته قال أستاذ علم الاجتماع فضل الله امعزب لموقع ليبيا الخبر: إن الظاهرة تحتاج إلى دراسة عميقة ، ومتابعة لا تستغرق شهورا وحسب، بل تمتد لسنوات لمعالجة هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن عدم وجود مراكز بحثية فى البلاد هو أحد الأسباب التى تعيق بدء البحوث بشكل سريع.

يذكر أن اللجنة المشكلة من قبل مركز الخبرة القضائية والبحوث بالبيضاء، أعلن أن بعض حالات الانتحار كانت بسبب الابتزاز الإلكتروني، نافية  أن يكون للعبة “تشارلي” أي صلة بحالات الانتحار، وأن بعض الحالات كان بسبب مشاكل عاطفية وابتزاز إلكتروني، وأيضًا ضغوطات خارجية.

التدوينة البيضاء شرق ليبيا تسجل حالة الانتحار الثانية عشر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “البيضاء شرق ليبيا تسجل حالة الانتحار الثانية عشر”

إرسال تعليق