طرابلس اليوم

الخميس، 27 أبريل 2017

وزير الخارجية الإيطالي: تقسيم ليبيا سيكون بمثابة وباء بالنسبة لبلاده

,

حذّر وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، من أن تقسيم ليبيا إلى دولتين سيكون بمثابة وباء بالنسبة لبلاده، بحسب ما نشر موقع بوابة الوسط.

ونقل الموقع عن التلفزيون الحكومي الإيطالي، أن أنجيلينو ألفانو قد أكد أن الحكومة الإيطالية تبذل الكثير من الجهد على صعيد العلاقات الثنائية مع ليبيا من أجل ملء الفراغ الموجود، ولاستكمال عمل المجتمع الدولي الذي لم ينته، وفق قوله.

وقال ألفانو، في تصريحات أمس الأربعاء: “إن قيمة استقرار ليبيا لا تقدر بثمن بالنسبة لإيطاليا؛ سواء فيما يتعلق بالأمن القومي، أو قضية الهجرة، أو العلاقات الاقتصادية، وأنه إذا قسمت ليبيا إلى دولتين شرقية وغربية، فإن هذا سيكون بمثابة الوباء بالنسبة إلينا، وسنخاطر في هذه الحالة بأن ندفع نحن الثمن”.

وتطرق ألفانو، إلى الاجتماع، الذي استضافته العاصمة الإيطالية روما، الجمعة الماضي، بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الدولة عبد الرحمن السويحلي، قائلًا: “سار على ما يرام، وقد وجها الطرفين (عقيلة والسويحلي) لنا الشكر، لأننا سهلنا الاجتماع”.

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، أن عقيلة صالح والسويحلي قد وافقا على اللقاء الثنائي، وأن يجري الاجتماع في إيطاليا، مبينا أن هذا يؤكد رغبة الطرفين في الحوار.

وكانت العاصمة الإيطالية روما قد احتضنت الجمعة الماضية، لقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، لمناقشة القضايا السياسية والمعيشية العالقة والمؤثرة في الحياة اليومية للمواطنين، وقد اعتبر الطرفين هذا اللقاء مفيد للغاية.

التدوينة وزير الخارجية الإيطالي: تقسيم ليبيا سيكون بمثابة وباء بالنسبة لبلاده ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “وزير الخارجية الإيطالي: تقسيم ليبيا سيكون بمثابة وباء بالنسبة لبلاده”

إرسال تعليق