طرابلس اليوم

الجمعة، 28 أبريل 2017

مستشفى الجلاء: 55 قتيلا و424 جريحا حصيلة القذائف العشوائية في بنغازي

,

أعلنت مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي، عن استقبلها لنحو 55 قتيلاً و424 جريحًا، جراء سقوط القذائف العشوائية على المناطق السكنية في المدينة، وذلك خلال الفترة من الثاني من ديسمبر 2014، إلى 22 أبريل الجاري.

وذكر مكتب الإعلام لمستشفى الجلاء أمس الأربعاء، أن الجرحى الذين استقبلهم المستشفى تراوحت إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة والحرجة، وتتراوح أعمارهم من عام ونصف العام حتى 70 عامًا، وأن الضحايا كانوا ليبيين ومن جنسيات مصرية وتشادية وسودانية وسورية وبنغالية، وأن معظم الوفيات والجرحى كانت من الأطفال، بحسب إحصائية أعلنتها مديرة مكتب الإعلام فاديا البرغثي.

وقالت البرغثي لموقع بوابة الوسط، إن المستشفى استقبل قتلى وجرى من ساحة الكيش والمنطقة المحيطة بها التي كانت أكثر المناطق استهدافًا، حيث جرى استهدفت بنحو 11 قذيقة خلال العام 2015 الذي ارتفعت فيه إحصائية القذائف العشوائية واستهداف الأحياء والمناطق السكنية في بنغازي.

وأضافت البرغثي، أن المرتبة الثانية كانت من نصيب منطقة السلماني والتي سقطت فيها سبع قذائف، تلتها مناطق سيدي حسين والليثي وعمارات السبخة وشارع بيروت وبنينا وبودزيرة وسيدي يونس وبوهديمة وشارع عشرين والماجوري والسرتي وشبنة وحي الدولار وبن يونس، وبوعطني والبركة وسوق زمزم وأرض زواوة وكوبري الحديد (الجلاء) ومخيم تاورغاء وجليانة، بالإضافة إلى استهداف مدرستي السيدة زينب وطيبة المنورة التي تأوي نازحين، وسقوط قذيفة على جهاز الإسعاف السريع.

ونبهت مديرة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي، إلى أن هذه الإحصائية خاصة بمستشفى الجلاء فقط ولا تشمل مركز بنغازي الطبي، موضحة أن الضحايا كانوا من الرجال والنساء والأطفال.

يذكر أن عدة مناطق في بنغازي من بينها بوعطني وبنينا والليثي والهواري ومناطق غرب بنغازي، قد شهدت خلال العامين الماضيين اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي من الجهة المقابلة، التي لازالت الأخيرة تسيطر على منطقتي الصابري وسوق الحوت إلى الآن.

التدوينة مستشفى الجلاء: 55 قتيلا و424 جريحا حصيلة القذائف العشوائية في بنغازي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مستشفى الجلاء: 55 قتيلا و424 جريحا حصيلة القذائف العشوائية في بنغازي”

إرسال تعليق