طرابلس اليوم

الاثنين، 24 أبريل 2017

حراك المواطنة حقي يعتبر المقترح التوافقي لمشروع الدستور مخالفا لمبدأ المواطنة

,

اعتبر حراك “المواطنة حقي لن أتنازل عنها”، أن المقترح التوافقي لمشروع الدستور الصادر عن لجنة التوافقات الدستورية في 16 أبريل الجاري، رسخ المحاصصة والتمييز بين الليبيين وخالفت مبدأ المواطنة وهو القضية الأساسية للحراك.

وثمن الحراك في بيانه أمس الأحد، الجهود المبذولة من كافة الأطراف للدفع بالعملية الدستورية وتجاوز مسودة الدستور السابقة التي ألغيت بموجب حكم قضائي، موضحا أن لجنة التوافقات التي شكلتها الهيئة في يوم 12 من شهر مارس الماضي نظرت في مثالب هذه المسودة ورسخت فيها التمييز بين الليبيين.

وأكدت الحراك، أن المقترح الدستوري الجديد لم يأت معبراً فعلياً عن التوافق الذي يرجوه الشارع الليبي ولم ينجح في ترسيخ مبدأ المواطنة والمساواة وإلغاء التمييز والمحاصصة، وفق ما ذكر البيان.

وشددت حراك “المواطنة حقي لن أتنازل عنها”، على مبدأ الحراك القائم على أساس تعزيز قيم المواطنة في كافة التشريعات والقوانين، مؤكدا استمرارها في العمل بالنزول للشارع والتواصل مع كافة فئات المجتمع الليبي لتحقيق توافق مجتمعي يعمل على تجسيد المواطنة الحقّة وترسيخ هذا المبدأ.

وكانت لجنة التوافقات بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، قد أعلنت الأسبوع الماضي عن وصولها إلى اتفاق “شامل” على البنود الخلافية في الدستور، وتحديد السابع من مايو القادم موعدا للتصويت عليه داخل الهيئة في البيضاء شرق ليبيا.

التدوينة حراك المواطنة حقي يعتبر المقترح التوافقي لمشروع الدستور مخالفا لمبدأ المواطنة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حراك المواطنة حقي يعتبر المقترح التوافقي لمشروع الدستور مخالفا لمبدأ المواطنة”

إرسال تعليق