طرابلس اليوم

الأربعاء، 23 مايو 2018

المحفظة الاستثمارية ترفض طلب عقيلة صالح بسداد ديون ليبيا في الأردن

,

قالت المحفظة الاستثمارية طويلة المدى، إن قرار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح بشأن شراء وسداد ديون العلاج المستحقة على ليبيا في الأردن، يعد تعديا على صلاحيات المحفظة والمؤسسة الليبية للاستثمار.

وأوضحت المحفظة الاستثمارية في بيان لها وزعته على وسائل الإعلام المحلية، أن قرار صالح يعتبر مخالفة قانونية صريحة، لها تأثيرات وخيمة على أموال الاستثمار التي هي في غالبيتها مخصصة لتأمين مستقبل الأجيال القادمة.

وأكدت المحفظة أنها لن تقوم بأية عمليات تكون محل شبهة أو جدل قانوني أو تخدم أغراضا غير التي أُنشئت من أجلها.

ووصفت المحفظة قرار رئيس مجلس النوّاب بأنه صادر من جهات غير معنية بإدارة أموال الاستثمار وتكليف المحفظة بالقيام بعمليات تسديد ديون لدولة بعينها.

ودعت المحفظة الجهات المسؤولة كافّة في الدولة والأجهزة الرقابية والقضائية إلى الوقوف معها لمنع مَن وصفتهم بأنهم يحاولون العبث باستثمارات الشعب الليبي أو الاستفادة منها لتحقيق مصالح آنية أوشخصية، وأن تتحمل هذه الجهات مسؤولياتها القانونية لحماية ثروات الأجيال القادمة والمحافظة عليها.

وأشارة المحفظة الاستثمارية في بيانهل أنّها مؤسسة استثمارية أُنشئت بموجب قرار رقم (767) عام 1991 لغرض القيام باستثمار الأموال المخصصة لها من طرف الدولة الليبية في مختلف القطاعات الاستثمارية على أسس الجدوى الاقتصادية، وعلى نحو يساهم في تنويع مصادر الدخل وموارد الاقتصاد الوطني وتحقيق أفضل العوائد المالية وتنمية الثروات، وذلك ضمانًا لمستقبل الأجيال القادمة.

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح اصدر قرارا  (429) لسنة 2018، امر فيه المحفظة الاستثمارية طويلة المدى بشراء وسداد ديون العلاج المستحقة على ليبيا في الأردن التي تقدر بنحو 300 مليون دولار.

التدوينة المحفظة الاستثمارية ترفض طلب عقيلة صالح بسداد ديون ليبيا في الأردن ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المحفظة الاستثمارية ترفض طلب عقيلة صالح بسداد ديون ليبيا في الأردن”

إرسال تعليق