طرابلس اليوم

الثلاثاء، 22 مايو 2018

التعادل الإيجابي يسيطر على مباراتي بنغازي وطرابلس لحساب الدوري الممتاز

,

اختتمت ليلة أمس الإثنين، منافسات مرحلة الذهاب للدور الرباعي لدوري الممتاز لكرة القدم لتحديد البطل للموسم الرياضي 2017-2018، بسيطرة نتيجة التعادل الإيجابي على اللقاءين.

ففي ملعب شهداء بنينا عاد أهلي طرابلس بنقطة ثمينة من بنغازي بتعادله بهدف لهدف مع مستضيفه أهلي بنغازي، وفي ملعب طرابلس الدولي فرض فريق النصر التعادل على مضيفه الاتحاد بنتيجة هدفين لكل منهما في مباراة مثيرة كانت في متناول الفريق الضيف.

وبختام مرحلة الذهاب للدور الرباعي للتتويج باللقب، يتصدر فريق الاتحاد الترتيب بخمس نقاط، يليه أهلي بنغازي في المركز الثاني بأربع نقاط، وجاء فريق أهلي طرابلس ثالثا بثلاث نقاط، والنصر رابعا بنقطتين.

وكان فريق الاتحاد قد فاز على ضيفه الأهلي بنغازي في الجولة الأولى على أرضية ملعب طرابلس الدولي بهدفين مقابل هدف، وفي ملعب شهداء بنينا ببنغازي تعادل فريقا النصر والأهلي طرابلس بهدف لكل منهما.

وفي الجولة الثانية، حسم الأهلي ديربي بنغازي مع جاره النصر عندما تفوق عليه بهدفين نظيفين بملعب شهداء بنينا، في حين سيطرت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف على ديربي العاصمة الذي أقيم بمصراتة بين الغريمين التقليديين الاتحاد والأهلي.

وستنطلق مرحلة الإياب يوم الأحد القادم، عندما يستقبل فريق أهلي بنغازي نظيره الاتحاد في الجولة الأولى على أرضية ملعب شهداء بنينا ببنغازي عند الساعة 11:30 ليلا، وفي التوقيت ذاته سيستضيف الأهلي طرابلس نظيره النصر بملعب مصراتة.

وفي منافسات الجولة الثانية التي ستقام في في الثاني من الشهر المقبل، سيستضيف ملعب طرابلس الدولي ديربي العاصمة بين الغريمين التقليديين الأهلي والاتحاد، فيما سيحتضن ديربي بنغازي بين الجارين النصر والأهلي.

وستشهد الجولة الثالثة والأخيرة للدور الرباعي، سيكون ملعب مصراتة مسرحا لقمة الأهليين بطرابلس وبنغازي في الثامن من الشهر المقبل، بينما سيستضيف في اليوم نفسه النصر نظيره الاتحاد في ملعب شهداء بنينا ببنغازي.

ويقام هذا الدور لتحديد بطل الدوري الممتاز بمشاركة فرق الأهليين ببنغازي وطرابلس والاتحاد والنصر، بنظام جمع نقاط من مرحلتين ذهاب وإياب.

الجدير بالذكر أن فريق أهلي طرابلس قد توج بطلا للنسخة الأخير من الدوري الليبي لكرة القدم التي أقيمت في موسم 2015-2016.

التدوينة التعادل الإيجابي يسيطر على مباراتي بنغازي وطرابلس لحساب الدوري الممتاز ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “التعادل الإيجابي يسيطر على مباراتي بنغازي وطرابلس لحساب الدوري الممتاز”

إرسال تعليق