طرابلس اليوم

الثلاثاء، 22 مايو 2018

خلال لقائه الوفد الأوروبي.. معيتيق يطالب بالحد من تدفق المهاجرين نحو الشمال

,

طالب نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، وفد برلمان الاتحاد الأوروبي بضرورة إقامة تنمية مكانية في دول المصدرة للهجرة للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو الشمال.

وقد التقى معيتيق أمس الإثنين وفدا من برلمان الاتحاد الأوروبي الذي ضم كل من: رئيسة الوفد والمكلفة بالعلاقات لبلدان المغرب العربي إيناس آيالا، ورئيس لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية كلود موراييس، ونائب رئيس البرلمان فابيو ماسيمو، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة الشاملة للحدود في ليبيا فينشينزو تاليافيري، وسفيرة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا بيتينا موشايدت.

وأكد معيتيق خلال اللقاء مع الوفد الأوروبي، على ضرورة تنفيذ برامج ومشاريع ملموسة على أرض الواقع، وضرورة تفعيل الاتفاقيات السابقة مع دول الاتحاد الأوروبي فيما يخص مكافحة الهجرة وضبط الحدود وغيرها، وفقا لما نقلته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء.

وجدد وفد البرلمان الأوروبي، دعم البرلمان الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني، معربين عن رغبتهم الاستماع مباشرة من صانعي القرار في ليبيا لمعرفة متطلبات الليبيين في الوقت الراهن لتنفيذها.

وأعلن الوفد الأوروبي، استعداده لتقديم الدعم الفني اللازم للعملية الانتخابية وتبادل الخبرات في هذا المجال والمجالات الأخرى.

وتشهد ليبيا تدفق بأعداد هائلة لمهاجرين أغلبهم من جنسيات أفريقية وعربية للتوجه عبر السواحل الليبية إلى أوروبا.

وقد أكد جهاز حرس السواحل الليبي القطاع الأوسط، أنه يعاني صعوبات عدة في عمليات إنقاذ أو انتشال المهاجرين غير الشرعيين قبالة السواحل الليبي.

التدوينة خلال لقائه الوفد الأوروبي.. معيتيق يطالب بالحد من تدفق المهاجرين نحو الشمال ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “خلال لقائه الوفد الأوروبي.. معيتيق يطالب بالحد من تدفق المهاجرين نحو الشمال”

إرسال تعليق