طرابلس اليوم

الأربعاء، 23 مايو 2018

حفتر يأمر قواته بدرنة بمواجهة العدو، ويدعو أهالي المدينة للوقوف معهم

,

أمر قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قواته في كافة محاور القتال بمدينة درنة “بمواجهة العدو وتصويب بنادقهم ونيران مدافعهم نحو زمر الإرهاب دون سواهم”، محذرا إياهم من الكمائن والخديعة في الحرب، حسب تعبيره.

وطالب حفتر، في كلمة مسجلة بُثت فجر اليوم الأربعاء، من قواته “بالحرص على حماية أهالي درنة، وعدم إلحاق أي ضرر بهم أو بممتلكاتهم أو بأي مرفق من مرافق المدينة، إلا حيث يختبئ الإرهابيون ويتحصنون، أو من انحاز منهم إلى نصرة الباطل وحمل السلاح تحت راية الإرهاب”، وفق قوله.

وحث قائد عملية الكرامة، مقاتليه في محاور قتال مدينة درنة على المعاملة الحسنة لكل من يسلم نفسه أو يقع أسيرا بين يديهم، مؤكدا أن مدينة درنة تستعد بقدومهم لاستعادة الروح واستنشاق عبير الحرية، على حد تعبيره.

ودعا خليفة حفتر أهالي درنة للوقوف مع قواته قائلا: “كونوا لهم عونا وسندا ولا تكونوا لهم عائقا في تقدمهم وتحركاتهم”، محذرا إياهم من “الاقتراب من مواقع الاشتباك، وعدم تعريض أنفسهم وممتلكاتهم للخطر بتوفير حماية للإرهابيين أو إيوائهم في بيوتهم أو بتزويد العدو بأي معلومات حول تحركات قواته داخل المدينة أو في ضواحيها”.

وطالب حفتر، من كل “العائلات التي انضم أبناؤها إلى التنظيمات الإرهابية بتوجيه النصيحة لهم بكل الوسائل الممكنة لتسليم أنفسهم لضمان محاكمة عادلة لهم”، مؤكدا أن تسليم أنفسهم سيكون عاملا مساعدا لتخفيف العقوبة أو رفعها عنهم، داعيا أهالي درنة إلى الصبر والثبات، وشدد على أن ساعة التحرير قريبة وقادمة لا محالة.

وطمئن حفتر أهالي درنة موضحا: “بأن طلائع الجيش القادم إليكم هم ضباط وجنود نظاميون ومحترفون يدركون جيدا واجباتهم وهم أخوتكم وأبنائكم يخاطرون بأرواحهم وأجسادهم من أجلكم ومن أجل درنة أرضا وسكانا، بعد أن تركوا أبنائهم وذويهم ورائهم ليرفعوا عنها الظلم والقهر ويقتلعوا منها جذور الإرهابيين وتنعموا بالأمن والحرية”، حسب وصفه.

وقال اللواء المتقاعد في مستهل حديثه: “أصبحنا على مقربة من يوم إعلان تطهير بلادنا من آخر معقل لهم في أرض ليبيا الطاهرة، لتعود درنة جسدا وروحا إلى حضن الوطن”، مثنيا جهود قواته المسلحة في محاور القتال.

وتشهد محاور القتال في مدينة درنة شرق البلاد خلال هذه الأيام، احتدام المواجهات المسلحة بين قوات عملية الكرامة من جهة، وقوة حماية درنة في الجهة المقابلة، سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى من بينهم مدنيين وخلف أضرارا في البنية التحتية المدنية.

وتفرض قوات عملية الكرامة حصارا خانقا على درنة منذ قرابة ثلاثة أعوام، أدى إلى نقص المواد الغذائية والطبية بالمدينة، وسط مقاومة من قوة حماية درنة وضواحيها التي تقوم بتأمين المدينة وتمنع قوات الكرامة من الدخول إليها والسيطرة عليها.

التدوينة حفتر يأمر قواته بدرنة بمواجهة العدو، ويدعو أهالي المدينة للوقوف معهم ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر يأمر قواته بدرنة بمواجهة العدو، ويدعو أهالي المدينة للوقوف معهم”

إرسال تعليق