استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الأحداث التي وقعت في ميدان الشهداء في العاصمة الليبية طرابلس مساء الجمعة، التي نتج عنها إطلاق نار وترويع المتظاهرين في مخالفة للقوانين والأعراف المحلية والدولية، في محاولة لمصادرة حق المواطن في التعبير والتظاهر السلمي.و
ودعا المجلس في بيانه الصادر اليوم، النائب العام إلى فتح تحقيق شفاف وسريع وتقديم الجناة إلى العدالة حول هذه الأحداث، دعا كافة الأطراف والمواطنين إلى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء الفتن التي قد تدخل العاصمة في حمام دم، مستنكرا لمثل هذه الجرائم.
وأكد المجلس، على أنه سيعمل على إنهاء كافة المظاهر المسلحة غير المنضبطة تحت شرعية الدولة وخروج كافة التشكيلات المسلحة من طرابلس تنفيذا للترتيبات الأمنية التي نص عليها الاتفاق السياسي.
وجدد المجلس، تأكيده على أن حق حرية التعبير بالطرق السلمية مكفول لكل مواطن، مشددا على خيار بناء الدولة بكافة مؤسساتها وهيئاتها المدنية وبناء المؤسسة العسكرية والأمنية تحت سلطة مدنية من أجل دعم الاستقرار وحياة كريمة لجميع المواطنين، وفق ما ذكر البيان.
وأعرب المجلس الرئاسي عن ثنائه للجهود التي تبذلها مديرية أمن طرابلس والفرق التابعة لها لتحقيق الأمن والاستقرار في المدينة، داعيا إياها إلى المزيد من العمل من أجل راحة وسلامة المواطن، والعمل معا لتحقيق أهداف ثورة 17 فبراير.
يذكر أن العاصمة الليبية قد شهدت مساء الجمعة خروج مظاهرة لمؤيدين لعملية الكرامة في ميدان الجزائر وميدان الشهداء مطالبة بخروج جميع التشكيلات المسلحة من المدينة وتفعيل مؤسستي الجيش والشرطة، وجرى تفريق المتظاهرين بميدان الشهداء بعد إطلاق أعيرة نارية في الهواء، بحسب ما أفاد شهود عيان لموقع ليبيا الخبر.
التدوينة الرئاسي يستنكر أحداث ميدان الشهداء بطرابلس، ويؤكد على العمل لإنهاء المظاهر المسلحة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.