طرابلس اليوم

الأحد، 19 مارس 2017

الأمن الرئاسي لحكومة الإنقاذ: نجهز لعملية عسكرية لاستعادة مقراتنا بطرابلس

,

أعلن معاون آمر الأمن الرئاسي الموالي لحكومة الإنقاذ، عبدالله بادش، تجهيزهم لعملية عسكرية لاستعادة مقراتهم التي من أهما قصور الضيافة بالعاصمة الليبية طرابلس.

وقال بادش لموقع ليبيا الخبر إن العملية ستشارك فيها كتائب من طرابلس ومن خارجها وستستهدف كل الكتائب الموالية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق التي “شاركت في الهجوم على مقراتهم”، وفق قوله.

وأضاف معاون آمر الأمن الرئاسي أنهم لا ينوون الدخول في أي مفاوضات أو تسويات ولايعتروف باتفاق وقف إطلاق النار الذي رعته ما أسمها بـ”حكومة الوفاق غير الشرعية” وأن البقاء في طرابلس للأقوى، على حد تعبيره.

وأشار بادش إلى أن ماحدث في طرابلس من هجوم على مقرات كتائب موالية لحكومة الإنقاذ هو نسخة من عملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد حفتر في المنطقة الغربية بدعم من حكومة الوفاق.

ووصف بادش بيانات الكتائب الموالية لحكومة الوفاق في طرابلس الرافضة لعملية الكرامة وقائدها حفتر بـ”التمثيلية” ، على حد تعبيره.

ونفى معاون آمر الأمن الرئاسي الأخبار المتداولة عن انسحابهم من طرابلس مؤكدا أنهم مازالوا يسيطرون على مواقعهم بطريق المطار وصلاح الدين ومناطق أخرى بالعاصمة وأنهم لن يخرجوا من طرابلس، وفق قوله .

وبيّن بادش أن قواتهم موالية للشرعية وأن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير شرعي وفرضه المجتمع الدولي على الليبيين، وفق تعبيره.

وتعد كتيبة الأمن الرئاسي من أكبر الكتائب الموالية لحكومة الإنقاذ ويقودها محمد دمونة وكانت تسيطر على مبنى قصور الضيافة بمنطقة باب بن غشير بطرابلس  قبل أن تنسحب اليومين الماضيين بعد هجوم شنته الكتائب الموالية لحكومة الوفاق الوطني.

وشهدت مناطق غرب وجنوب مدينة طرابلس اشتباكات مسلحة لأربع أيام متواصل الأسبوع الماضي بين كتائب موالية لحكومة الوفاق وأخرى موالية لحكومة الإنقاذ الوطني برئاسة خليفة الغويل انتهت بسيطرت كتائب الوفاق على عدد من المقرات بطرابلس وأهمها قصور الضيافة.

وانتهت الاشتباكات باتفاق وقف لإطلاق النار رعاه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ووزير الدفاع  وبمشاركة أعيان وممثلين عن المجلس البلدي مصراتة وطرابلس المركزوعدد من قادة التشكيلات المسلحة الموالية لحكومة الوفاق بالمدينتين.

ونص الاتفاق على تكليف كتائب باستلام وحماية المقارالتي سيطرت عليها كتائب حكومة الوفاق وضرورة خروج جميع التشكيلات المسلحة خارج العاصمة في غضون 30 يوماً.

ولم يفلح اتفاق وقف إطلاق النار والمطالبة بانسحاب التشكيلات المسلحة، الذي أُعلن عنه في إيقاف الاشتباكات فقد أعلنت كتيبة ثوار طرابلس التي يقودها هيثم التاجوري الموالية لحكومة الوفاق الوطني أن اتفاق وقف إطلاق النار لا يمثلها .

وقالت الكتيبة في بيان لها إنها “لن ترضى بالاتفاقيات الشكلية غير الواقعية وكان الواجب على الحاضرين للاتفاق طلب خروج كل التشكيلات غير المنضبطة والمسؤولة عن الجرائم وتسميتها باسمائها أورفع الشرعيه عنها وتعقب المسؤولين عنها” وفق بيان لها.

التدوينة الأمن الرئاسي لحكومة الإنقاذ: نجهز لعملية عسكرية لاستعادة مقراتنا بطرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الأمن الرئاسي لحكومة الإنقاذ: نجهز لعملية عسكرية لاستعادة مقراتنا بطرابلس”

إرسال تعليق