استنكرت منظمة مراسلون بلا حدود والمركز الليبي لحرية الصحافة الاعتداء على قناة النبأ اليوم الأربعاء وحرق مقرها ونشرقائمة بأسماء العاملين في المحطة التلفزيونية على الإنترنت مما قد يُعرض صحفييها للخطر ويهدد سلامتهم بشكل كبير.
وقالت المنظمتان في بيان مشترك إنهما قاما بتشكيل خلية أزمة لمساعدة صحفيي النبأ بوضع رقم هاتفي رهن إشارتهم حتى يتمكنوا من الاتصال به طلباً للدعم في حالات الطوارئ.
وأوضح البيان أن قناة النبأ توقفت عن البث بعد أن أقدمت إحدى ميليشيات غرب ليبيا على حرق مقرها ونشرت الأسماء الكاملة للعاملين في المحطة الفضائية، بعد سرقة قائمة تُظهر تفاصيل القسم الذي يعمل فيه كل واحد منهم وقيمة رواتبهم. وقد أثار نشر هذه القائمة سيلاً من التعليقات الحاقدة في حق الصحفيين الذين باتوا يجدون أنفسهم عرضة للخطر إلى حد كبير.
وطالبت رئيسة التحرير في منظمة مراسلون بلا حدود فيرجيني دانغل جميع أطراف النزاع في ليبيا بضرورة جعل السلامة الجسدية للصحفيين العاملين في الأراضي الليبية أولوية قصوى، وفق قولها
وأعرب مدير المركز الليبي لحرية الصحافة، محمد الناجم عن قلقه على السلامة الجسدية للعديد من الصحفيين بعد نشر القائمة التي سُرقت أثناء الهجوم، مطالبا السلطات في طرابلس بالعمل على حمايتهم.
التدوينة استنكار للاعتداء على مقر قناة النبأ بالعاصمة طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.