أعلنت سرايا الدفاع عن بنغازي في بيان لها أمس الأربعاء، بأنها مازالت تحافظ على نقاطها وتمركزاتها في محيط منطقة الهلال النفطي، والتى انتقلت إليها عقب تسليم الموانئ النفطية لجهاز حرس المنشأت التابع لحكومة الوفاق الوطني.
وأكدت السرايا في بيانها بأنها ماضية في عملية العودة إلي بنغازى وفك الحصار عن العائلات المحاصرة في منطقة قنفودة، مؤكدة بأن هذه المعركة لن تكون الأخيرة.
وأشارت سرايا الدفاع بأنها قد تمكنت من وضع بصمتها وتوضيح رؤيتها، فعلى الصعيد العسكرى تمكنت من تحرير الموانيء النفطية من مليشيات حفتر ومرتزقة العدل والمساواة بحسب ما جاء في نص البيان.
وأضافت السرايا أنها حصدت تأييدا شعبيا فى الميادين والساحات لما قامت به من خطوات لتسليم الحقول والمنشآت النفطية لحكومة الوفاق الوطني، كما اتضحت بعدها حقيقة خليفة حفتر.
وكانت سرايا الدفاع عن بنغازي قد تمكنت في وقت سابق من بسط سيطرتها على مناطق رأس لانوف والسدرة بالهلال النفطي، معلنة تسلميها إلى جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوفاق الوطني، قبل أن تتمكن قوات عملية الكرامة من استردادها في عملية عسكرية اليومين الماضيين.
التدوينة سرايا الدفاع: ماضون في العودة إلى بنغازي شرق ليبيا ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.