رفض ممثلو عدد من قبائل ومدن المنطقة الجنوبية، دعوة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج للمجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد في الجنوب.
واعتبرت القبائل في بيانهم أثناء اجتماع عقد بقاعة منارة الحضيري التعليمية بمدينة سبها، أن بيان السراج دعوة إلى عودة الاستعمار، متهامين إياه بالانحياز إلى أحد الأطراف وعليه لا يحق له التحدث باسم الليبيين، مشددين على رفضهم تحويل الجنوب إلى حلبة صراع دولي.
وأكد المجتمعون، على البيان الصادر في الرابع من يناير الماضي، الذي طالبوا فيه القوة الثالثة بالخروج من المنطقة وتسليم مجمع تمنهنت الصناعي إلى مديرية أمن البوانيس، مطالبين أبناء الجنوب بدعم مؤسسة الجيش والشرطة وتفعيل المؤسسات القضائية.
وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، قد طالب السبت الماضي، منظمات المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف تدهور الأوضاع في جنوب ليبيا، التي تهدد المصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في البلاد.
يذكر أن منطقة تمنهنت وبلدية وادي البوانيس تشهد منذ أسبوعين توترا أمنيا بين القوة الثالثة المكلفة من قبل المجلس الرئاسي لتامين مواقع في الجنوب، واللواء 12 بقيادة محمد بن نايل الموالي لعملية الكرامة الذي يسعى إلى السيطرة على قاعدة تمنهنت التي تضم مجمعًا للتصنيع.
التدوينة قبائل من الجنوب ترفض دعوة السراج للمجتمع الدولي بالتدخل لوقف التصعيد بالمنطقة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.