طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 يناير 2018

11 فبراير بداية استقبال طلبات الـ500 دولار في مصرف الوحدة

,

قال المتحدث الرسمي باسم مصرف الوحدة المعتصم الفيتوري إن المصرف سيبدأ في استقبال طلبات الاستفادة من مخصصات العملة الصعبة لأرباب الأسر بداية من 11 من شهر فبراير المقبل.

وأوضح الفيتوري من خلال إعلان نشره على صفحته على الفيسبوك، أن الإجراءات المطلوبة للتقديم على طلبات مخصصات العائلة (500) دولار أمريكي ستكون مرفقة مع النماذج المخصصة وهي شهادة الوضع العائلي الإلكتروني وصورة من جواز السفر ساري المفعول.

وأوضح الفيتوري أن مخصصات أرباب الأسر ستكون متاحة عن طريق بطاقات الفيزا الدولية، وفي حالة كون الحساب خاصا بورثة رب العائلة المتوفي ستصدر البطاقة باسم رب العائلة الموجود في شهادة الوضع العائلي الصادرة من السجل المدني.

ونص منشور مصرف ليبيا المركزي الصادر في 15 من الشهر الجاري على استمرار إتمام إجراءات بيع النقد الأجنبي لأرباب الأسر على الحسابات المفتوحة لهذا الغرض، والمقيدة بمنظومة أرباب الأسر، على أن تقدم المصارف التجارية 500 دولار لكل فرد من أفراد العائلة بسعر صرف الدولار الرسمي.

وتعاني ليبيا منذ أكثر من عامين من أزمة اقتصادية أدت إلى ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى أكثر من ستة أضعاف في بعض الأحيان، وشهدت السوق الموازية خلال الأيام الماضية سلسلة انخفاضات في سعر صرف العملات الأجنبية بالتزامن مع الإعلان عن تحسن وضع الاقتصاد الليبي وارتفاع الدخل القومي للبلاد مع ارتفاع أسعار بيع النفط.

التدوينة 11 فبراير بداية استقبال طلبات الـ500 دولار في مصرف الوحدة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “11 فبراير بداية استقبال طلبات الـ500 دولار في مصرف الوحدة”

إرسال تعليق