طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 يناير 2018

مجلس النواب يؤجل استكمال مناقشات قانون الاستفتاء والتعديل الدستوري إلى الأسبوع المقبل

,

قال مقرر مجلس النواب ” صالح قلمة ” إن جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء كانت استكمالاً لجلسة يوم أمس الإثنين التي جرى فيها نقاش قانون الاستفتاء، مبينا أنه جرى تأجيل مناقشة ادخال الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري نتيجة لعدم استكمال بعض الإجراءات عند اللجنة التشريعية.

وأشار قلمة إلى أن الجلسة تداولت النقاش فيما يخص مسودة الدستور واتفق الأعضاء على إجراء المزيد من المشاورات واستطلاع الرأي العام والاتصال بالخبراء القانونيين للحصول على قانون استفتاء غير معيب يتوافق عليه كل الليبيين، حسب تعبيره.

وبحسب المكتب الإعلامي في ديوان مجلس النواب ناقش أعضاء البرلمان بعض الموضوعات المتعلقة بالأحداث اليومية وما حصل في مدينة بنغازي ومن ثم رفعت الجلسة الى الأسبوع القادم.

وأضاف قلمة أن الجلسة افتتحت اليوم بحضور رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح ” والنائب الأول والنائب الثاني وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب.

وكان مجلس النواب قد دعا يوم الجمعة الماضية أعضاءه إلى الحضور في جلسة الإثنين لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري ومناقشة قانون الاستفتاء .

يذكر أن خطة العمل المدعومة من المجتمع الدولي نصت على اعتماد دستور لليبيا وإجراء انتخابات في البلاد عقب اعتماد الدستور الدائم، من أجل إنهاء الأزمة في ليبيا، ويتطلب الاستفتاء على الدستور إجراءات قانونية وتشريعية على رأسها إصدار قانون الاستفتاء.

التدوينة مجلس النواب يؤجل استكمال مناقشات قانون الاستفتاء والتعديل الدستوري إلى الأسبوع المقبل ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مجلس النواب يؤجل استكمال مناقشات قانون الاستفتاء والتعديل الدستوري إلى الأسبوع المقبل”

إرسال تعليق